وزير البيئة: الاستزراع السمكي بقناة السويس «مشروع ضخم» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير البيئة: الاستزراع السمكي بقناة السويس «مشروع ضخم»

خالد فهمي وزير البيئة
خالد فهمي وزير البيئة
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الجمعة 31 يوليه 2015 - 9:46 ص | آخر تحديث: الجمعة 31 يوليه 2015 - 9:46 ص

قال خالد فهمي وزير البيئة، إن الاستزراع السمكي بقناة السويس مشروع ضخم وكبير سيسهم في توفير آلاف الأطنان من السمك يوميا، مشيرا إلى إجراء الدراسة البيئية وإعداد أدلة له مع الثروة السمكية وهيئة قناة السويس.

وأشار «فهمي»، في تصريح صحفي إلى أن قناة السويس مجرى ملاحي فيه حركة سفن والأدلة التي توضع لمجرى غير الأدلة التي توضع للبحر الأحمر.

وأكد أن الوزارة تعكف بصفة مستمرة على متابعة مشروعات الاستزراع السمكي بناء على تكليفات الرئيس السيسي، مشيرا إلى تشكيل مجموعتي عمل، الأولى تتضمن العمل على الضوابط البيئية لمشاريع الاستزراع السمكي بهيئة قناة السويس، والآخر تتضمن إنشاء نظام حديث مقام على أحدث المواصفات العالمية لمشروعات الاستزراع السمكي بمصر.

وشدد «فهمي» على أن مشروع قناة السويس الجديدة له خطة إدارة بيئية طويلة المدى وبرنامج رصد بيئي طويل المدى، قائلا: "سنعكف على تنفيذ خطة الإدارة البيئية والرصد البيئي".

وأوضح الوزير، أن خبراء البيئة يعكفون حاليا بالتعاون مع الخبراء بهيئة قناة السويس على إعداد الدراسات البيئية اللازمة لمشروع تنمية إقليم قناة السويس، من خلال إعداد دراسة تقييم أثر بيئي استراتيجي، مشيرا إلى أن هذا هو الأسلوب والمنهج الذي تنتهجه الوزارة في التقييم البيئي للمشروعات القومية الضخمة والكبرى، والتي تستمر فترة إنشائها عدة سنوات.

يشار إلى انطلاق مشروع المزارع السمكية بمحور تنمية قناة السويس مع افتتاح القناة الجديدة الأسبوع المقبل، تنفيذا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي شدد على ضرورة اﻹنتهاء من المزارع السمكية مع افتتاح القناة الجديدة للمساهمة في توفير اﻷمن الغذائي للمواطنين بأسعار مناسبة وخلق فرص عمل حقيقية للشباب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك