اليوم.. الإعلان عن أسماء المرشحين المقبولين لمقعد «حدائق القبة» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. الإعلان عن أسماء المرشحين المقبولين لمقعد «حدائق القبة»

كتب ـ مصطفى عيد:
نشر في: الأحد 31 يوليه 2016 - 12:08 ص | آخر تحديث: الأحد 31 يوليه 2016 - 12:08 ص
مصدر بـ«العليا»: القضاء الإدارى يبدأ تلقى الطعون حتى الثلاثاء.. والانتهاء من الفصل فيها 7 أغسطس
تعلن لجنة تلقى وفحص طلبات الترشح بمحكمة شمال القاهرة الابتدائية بالعباسية، اليوم، أسماء المرشحين المقبولين للانتخابات التكميلية فى دائرة حدائق القبة بمحافظة القاهرة على مقعد النائب المتوفى سيد فراج.

وقال مصدر قضائى باللجنة العليا لـ«الشروق» إن عدد الطلبات التى تلقتها اللجنة من جانب المرشحين، بلغت حتى ظهر السبت نحو 19 طلبا، وأن العدد مرشح للزيادة فى الساعات الأخيرة من فتح باب الترشح، مؤكدا أنه سيتم فحص جميع الطلبات والإعلان عن أسماء المرشحين المقبولين فى مقر محكمة شمال القاهرة اليوم.

وأضاف المصدر أنه يحق الطعن على إدراج اسم أى من المرشحين فى القائمة المعلنة أو استبعاد اسم آخر أمام محكمة القضاء الإدارى، بدءا من اليوم الأحد حتى بعد غد الثلاثاء، على أن يتم الفصل فى تلك الطعون على مدى خمسة أيام تبدأ من الثالث من أغسطس حتى السابع من الشهر نفسه.

وأكد المصدر أن اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار سرى الجمل، ستعلن عن الكشف النهائى للمرشحين فى الثامن أغسطس المقبل وهو اليوم نفسه الذى يشهد بدء الدعاية الانتخابية التى تنتهى فى الثانية عشرة ظهر 25 أغسطس، وهو اليوم الذى يسبق مباشرة فتح باب التصويت على المقعد على مدى أيام 26 و27 و28 أغسطس خارج وداخل مصر.

وحدد قانون الدوائر الانتخابية مقعدين فقط لدائرة حدائق القبة بالقاهرة، التى تضم نحو أكثر من 308 آلاف ناخب وفاز بهما خالد محمد عبدالعزيز محمد شعبان وسيد محمد السيد فراج، ولكن بوفاة الأخير يتم إجراء انتخابات تكميلية على مقعده فقط.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك