«نصر» تبحث مع بعثة البنك الدولى تطورات مشروع الـ1.5 مليون فدان - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«نصر» تبحث مع بعثة البنك الدولى تطورات مشروع الـ1.5 مليون فدان


نشر في: الأحد 31 يوليه 2016 - 12:20 ص | آخر تحديث: الأحد 31 يوليه 2016 - 12:20 ص
التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، بعثة من البنك الدولى، لاستعراض نتائج زيارة البعثة إلى مصر، واللقاءات التى تمت مع مختلف الجهات المعنية بمشروع المليون ونصف المليون فدان، والذى من المنتظر أن يدعمه البنك بشكل مبدئى بنحو 500 مليون دولار.

حضر اللقاء، الدكتور عبدالمنعم البنا، رئيس المركز القومى للبحوث الزراعية، وممثلون عن شركة الريف المصرى، المسئولة عن إدارة مشروع المليون ونصف المليون فدان.

وأشارت الوزيرة ــ بحسب بيان للوزارة ــ إلى أن المشروع يستهدف تحقيق رؤية الحكومة فى تنمية مجتمعات زراعية اقتصادية منتجة ومتكاملة، تعمل على رفع مستوى معيشة المواطنين، وزيادة الدخل القومى.
وأكدت نصر، على أهمية ترابط وتكامل الأنشطة بين الوزارات والجهات المسئولة عن المشروع كافة، وعلى رأسها وزارتا الزراعة والرى والموارد المائية. وناقش الجانبان، تفعيل أنشطة مشروع تنمية 1.5 مليون فدان، وقدمت وزارة الزراعة عرضا تضمن المقترحات الفنية الخاصة بالمحاصيل المقترح زراعتها ضمن المشروع، والمناطق التى سيتم إقامته عليها.
وفى نهاية اللقاء، أكدت نصر، على أهمية أن يساهم المشروع فى زيادة الدخل القومى عن طريق حفظ الصادرات الزراعية، وتبنى أساليب إنتاجية متطورة، ومنها مشروع الصوب الزراعية، الذى سوف يكون أحد أهم مجالات المشروع.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك