وزير قطاع الأعمال يفتتح أعمال تطوير ميناء بورسعيد الغربى باستثمارات 400 مليون - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 3:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير قطاع الأعمال يفتتح أعمال تطوير ميناء بورسعيد الغربى باستثمارات 400 مليون

الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال
الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال
كتب – محسن عشرى
نشر في: الأحد 31 يوليه 2016 - 6:54 م | آخر تحديث: الأحد 31 يوليه 2016 - 6:54 م
افتتح الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال، الأحد، يرافقه اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، الساحة الجديدة لتخزين وتداول الحاويات بميناء غرب بورسعيد على مساحة 172 ألف متر وبتكلفة استثمارية تصل إلى 400 مليون جنية.

تهدف الساحة الجديدة إلى زيادة الطاقة الاستيعابية إلى مليون نصف حاوية ورفع الطاقة التخزينية إلى 44 ألف حاوية وبتكلفة تنفيذ للمشروع بمعرفة جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة بلغت 156 جنية، وتمت عملية الإنشاء على أحدث المواصفات العالمية للبنية التحتية، حيث سيتم التداول بالمحطة من خلال منظومة إلكترونية متكاملة بنظام الحاسب الآلى لتقديم الخدمة وتطبيق كافة معايير السلامة للسفن.

وقال اللواء جمال عز الدين عبد الله رئيس شركة بورسعيد لتداول الحاويات أنة تم تحقيق إجمالى النشاط القيمى بنسبة 101 % كصافى ربح مقارنة عن العام الماضى ليصل إلى 350 مليون جنية بنسبة نمو 16 %.

فيما قال اللواء محمد يوسف رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى أن الخطة الاستثمارية للعام الحالى هى مليار و145 مليون جنية، موضحا انخفاض عدد الشركات الخاسرة بميزانياتها من شركات 8 إلى 3 فقط وأن أرباح الشركة القابضة 611 مليون جنية، مشيرا إلى أنه سيتم دعم شركات النقل البرى فى بداية العام القادم بـ445 أتوبيس.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك