بالصور..لأول مرة.. رئيس وزراء يكرم أوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية بالتعليم - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور..لأول مرة.. رئيس وزراء يكرم أوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية بالتعليم

رئيس الوزراء يكرم أوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية بالتعليم - تصوير: أحمد عبد الفتاح
رئيس الوزراء يكرم أوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية بالتعليم - تصوير: أحمد عبد الفتاح
نيفين أشرف وهالة قنديل
نشر في: الأحد 31 أغسطس 2014 - 11:03 م | آخر تحديث: الأحد 31 أغسطس 2014 - 11:04 م

احتفلت وزارة التربية والتعليم بأوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية في احتفالية رسمية بديوان عام الوزارة، حضرها لأول مرة رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب، بعد أن كان من المتبع أن يتم التكريم في مجلس الوزراء، وحضر الاحتفالية وزيري التربية والتعليم محمود أبو النصر، الإنتاج الحربي إبراهيم يونس، وقامت طالبة بالشعبة الأدبية بالتقاط صورة "سيلفي" مع رئيس الوزراء أثناء تكريمها.

ووجه رئيس الوزراء إبراهيم محلب في بداية كلمته للطلاب تهنئة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي للطلاب، قائلا لهم "الرئيس السيسي يقول لكم ألف مبروك ويتمنى لكم التوفيق في الجامعة"، وشدد محلب على الطلاب أن يفخروا بجيشهم والذي وصفه بأنه العمود الفقري للبلد الذي يحميها مما تعاني منه العديد من الدول المجاورة لنا من الحروب، وقال: "آلاف من الشباب مثلكم لم يستطع أن يكمل تعليمه في بلده بسبب ظروف الحرب واضطر العديد منهم إلى اللجوء إلى دول أخرى للحياة".

وأضاف محلب أن لرجال الشرطة دورًا كبيرًا في حماية مصر من الإرهاب، وناشد الطلاب أن يسألوا المتخصصين من أساتذة الدين وعلماء الأزهر في أي معلومة يريدون معرفتها، وحثهم على المحافظة على تفوقهم في الجامعة؛ لأن أفضل العلماء في العالم بالأساس من أساتذة الجامعات، وألا يلتفتوا إلى أي شيء يبعدهم عن العلم، وقال: "شهدت الجامعات أحداث عجيبة العام الماضي، فأنتم تذهبون للجامعة للعلم فقط".

وأشار محلب إلى دور المعلم الكبير في تعليم الأجيال القادمة، وعلى ضرورة أن يظل الطلاب أوفياء لمعلميهم حتى بعد دخولهم الجامعة.

وقال وزير التربية والتعليم محمود أبو النصر: إن حضور رئيس الوزراء إلى ديوان الوزارة لتكريم الطلاب في تقليد جديد هذا العام يعكس اهتمامه بالتعليم وإنه لن يتأخر عن تقديم أي شيء يعمل على الارتقاء بالعملية التعليمية.

خرج محلب من الوزارة دون سيارة وتفقد المنطقة المحيطة بها حتى نهاية سور وزارة اإنتاج الحربي مرورًا بمحطة مترو سعد زغلول من أعلى وأخيرًا أعمال الصيانة بضريح سعد زغلول.

وأوقف محلب عدد من حملة الماجستير والدكتوراه وقالوا له إنهم بدون عمل على الرغم من درجتهم العلمية الرفيعة فرد عليهم محلب منتظركم في مجلس الوزراء مما دفع أحدهم إلى تقبيل رأسه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك