«السياحة» تتنفس الصعداء بعد انفراجة أزمة زيادة الأسعار - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 8:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السياحة» تتنفس الصعداء بعد انفراجة أزمة زيادة الأسعار

لجنة موسعة من السياحة لحل ازمات الحج
لجنة موسعة من السياحة لحل ازمات الحج
طاهر القطان
نشر في: الأحد 31 أغسطس 2014 - 3:46 م | آخر تحديث: الأحد 31 أغسطس 2014 - 3:46 م

- الطوافة السعودية تخفض زيادة خدمات الحجاج المصريين بنسبة 70 %

شهدت أزمة زيادة أسعار الطوافة والخدمات بالمشاعر المقدسة التى واجهت شركات السياحة المصرية بالأراضى السعودية انفراجة أمس بعد الاتفاق على زيادة الأسعار ما بين 30 و40 % فقط بدلا من الزيادة التى كان المطوفون يريدون تطبيقها والتى تصل إلى 100%.

ونجحت اللجنة الموسعة من وزارة السياحة وغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة الموجودة حاليا بالأراضى المقدسة بالسعودية فى الاتفاق على خدمات متميزة لحجاج السياحة خصوصا البرامج الاقتصادية..كما شهدت المفاوضات تعاونا كبيرا من مؤسسة الطوافة لحل مشكلة مضاعفة أسعار خدمات الحج الاقتصادى حيث تم الاتفاق على تخفيض نسبة الزيادة 70 % ويقابلها خدمات متميزة تقدم لأول مرة للحج الاقتصادى..

وبعد مفاوضات عديدة تنفست شركات السياحة الصعداء بعد أن تم التوصل إلى رفع الخدمات المقدمة لحجاج المستوى البرى لتكون فى هناجر مكيفة للمرة الأولى فى تاريخ الحج، وأيضا زيادة خدمات الإعاشة والتغذية بالشكل الذى يحث على راحة الحاج.

كما تم الاتفاق على زيادة الخدمات التى ستقدم للمستوى الاقتصادى من حيث زيادة عدد الوجبات كما ونوعا بالإضافة إلى زيادة عدد الحمامات فى منى وعرفات أيضا توفير المكيفة فى منى وعرفات، كما تم الإتفاق مع المؤسسة على الإبقاء على الخدمات السياحية المميزة للمستويين ( 4، 5 ) نجوم من حيث الخدمات والوجبات والبوفيهات المفتوحه وجميع الخدمات المعتاده فى مثل هذه المستويات التى تميز الحج السياحى وتحقق الراحه للحجاج.

بالإضافة إلى ذلك ناقش وفد الغرفة الإجراءات الجديدة التى وضعتها وزارة الحج لتسجيل الشركات وتوثيق العقود، حيث تم تدريب عدد من موظفى الوزارة والغرفة على النظام الجديد وتم تنظيم عدة دورات لمندوبى الشركات على النظام الجديد، كما تم إنشاء مركز خدمة بمقر غرفة الشركات بالعبثة وتزويده بأجهزة الكمبيوتر وشبكة الإنترنت لتتمكن الشركات من استخدامه للدخول على النظام وتسجيل نفسها وتوثيق عقودها، وأيضا تم الاتفاق على إيفاد موظفى الغرفة من الوزارة والغرفة إلى المؤسسة وتخصيص مكتب لهم بالمؤسسة لتقديم الدعم الفنى للشركات ومساعدتها فى الإجراءات.

وأجرى الوفد المصرى المُشكّل من الوزارة والغرفة برئاسة مصطفى عبداللطيف وكيل أول وزارة السياحة ومن الغرفة ناصر تركى نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس لجنة السياحة الدينية وباسل السيسى وإيهاب عبدالعال وعلاء الغمرى أعضاء المجلس وأعضاء لجنة السياحة الدينية وأسامة عمارة الأمين العام ومقرر اللجنة مفاوضات ومباحثات مكثفة مع المؤسسة الأهلية لمطوفى حجاج الدول العربية للتوصل إلى إتفاق بشأن الخدمات المقدمة لحجاج السياحة وأسعارها، حيث بدأت أولى مراحل تلك المباحثات أول أمس، حيث تم الاجتماع بمسئولى المؤسسة وتم مناقشة الإطار العام للخدمات التى ستقدم للحجاج وأماكن حجاج السياحة..

كما تم مناقشة كيفية حل بعض المشكلات التى ظهرت أمام الشركات السياحية خطوات وإجراءات التوثيق الإلكترونى للعقود.. ثم استكمل وفد الغرفة المفاوضات أمس مع مسئولى المؤسسة فى إطار العلاقات التجارية، وقد شهدت تلك المباحثات تعاونا إيجابيا ملموسا من جانب مسئولى المؤسسة، حيث أوضح وفد الغرفة التوجه العام للدولة نحو تعظيم الخدمات التى ستقدم للحجاج المصريين خاصة المستوى الإقتصادى والبرى..

وتحوّل مقر البعثة المصرية إلى خلية نحل حيث يصارع مندوبى الشركات الوقت لإنهاء إجراءاتهم ويعاونهم فى ذلك جميع موظفى الوزارة والغرفة حيث يعمل الموظفون على مدار الساعه لتلبية إحتياجات الشركات ومساعدتهم فى إنهاء إجراءاتهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك