السيسي: لن ننتظر 20 سنة حتى نخرج من الحالة الاقتصادية الصعبة.. ونريد للغلبان أن يعيش - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 3:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السيسي: لن ننتظر 20 سنة حتى نخرج من الحالة الاقتصادية الصعبة.. ونريد للغلبان أن يعيش

السيسي
السيسي
حاتم الجهمي
نشر في: الأحد 31 أغسطس 2014 - 10:18 م | آخر تحديث: الأحد 31 أغسطس 2014 - 10:18 م

- القوات المسلحة هي البنيان القوي الذي تستند إليه الدولة المصرية في الحفاظ على وحدته

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلي للقوات المسلحة، إن القوات المسلحة هي البنيان القوي الذي تستند إليه الدولة المصرية في الحفاظ علي وحدتها واستقرارها، ومواجهة التحديات المحيطة بها بفضل قوتها وتماسكها كجيش وطني شريف يعمل علي قلب رجل واحد من أجل مصر.

ووجه الرئيس السيسي، التحية لرجال القوات المسلحة علي ما يبذلوه من جهود وطنية من أجل الحفاظ علي أمن الوطن واستقراره، وأثنى على مشاركتهم في صندوق «تحيا مصر»، مقدمين صورة صادقة للمعدن الأصيل للشعب المصري.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الندوة التثقيفية الثالثة عشر التي نظمتها القوات المسلحة اليوم الأحد، تحت عنوان «مصر والانطلاق نحو المستقبل».

وأشاد الرئيس، بما حققته القوات المسلحة خلال الفترة الماضية من إنجازات غير مسبوقة لخدمة الشعب المصري، والتخفيف عن كاهله في مجالات الإسكان والطرق والكباري، مؤكدين قدرة المصريين على عمل المستحيل.

وأكد «السيسي»، أن قناة السويس الجديدة هي جزء من الرؤية الإستراتيجية للمشروع الذي يضم قاعدة صناعية متكاملة علي غرار العديد من الدول التي تمتلك ممرات مائية مشابهة وحققت إضافة كبيرة إلى ناتجها القومي، مضيفا «مصر حاربت وأجلت الإستعمار بعد نضال طويل من أجل استقلالها، ونحن الآن نناضل من أجل هزيمة الفقر وتحقيق الرخاء للشعب المصري، ويجب أن نسابق الزمن من أجل تحقيق هذا الحلم، وبذل المزيد من الجهد والعرق من أجل مستقبل الأجيال القادمة».

وشدد القائد الأعلى للقوات المسلحة، على ضرورة الإنتهاء من تنفيذ كافة المراحل المخططة للمشروع في مدة زمنية وجيزة، وقال «نريد أن نبني بلدنا، ونريد للغلبان أن يعيش، ولن ننتظر 10 أو 20 سنة حتي نخرج من الحالة الاقتصادية الصعبة التى نمر بها، هناك من يشكك ويحبط الهمم ويقلل من الجهود المبذولة ويقضي على حقوق الشعب بتخريب مرافق الدولة وحرق وسائل المواصلات ظنا منهم أنهم يهدمون النظام، يجب أن يراجعوا أنفسهم لأنهم يهدمون بلدهم، ونحن نسابق الزمن من أجل تحقيق شعلة أمل تضاء في قلوب المصريين، ويجب أن يثق الشعب بالمستقبل وما نسعي لتحقيقه من انجازات لوطننا، والتقليل من حالة التشكك التي تكونت علي مدار عقود طويلة».

وأدار الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلي للقوات المسلحة حوارا مع عدد من رجال القوات المسلحة استمع خلاله إلى آرائهم واستفساراتهم حول العديد من الموضوعات علي الساحتين الداخلية والخارجية وانعكاساتها علي الأمن القومي المصري ، مؤكدا أن حماية الدولة المصرية هو هدف استراتيجي وأمانة في رقبة الجميع ، وأن مصر هي قلب العروبة والقوات المسلحة هي قلب مصر القوي.

وأشار الي المهام التي كلفت بها الهيئة الهندسية لإقامة البنية الأساسية للمشروع من الطرق والمرافق والاشتراك فى حفر الأنفاق المخطط إقامتها أسفل قناة السويس بمحافظتي بورسعيد والإسماعيلية، والتي ستحقق الربط مع المجتمع السيناوى، وتنقله إلى آفاق أرحب من الاستقرار والتنمية.

وشاهد الرئيس السيسي، فيلما تسجيليا تناول الأهمية الاستراتيجية لمشروع تنمية محور قناة السويس، الذي يهدف إلى تعظيم دور مصر كمركز لوجستي عالمي متكامل اقتصادياً وعمرانيا وسياحيا وبيئياً.

وحضر الندوة الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار القادة والضباط وضباط الصف والصناع العسكريين وجنود القوات المسلحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك