الآثار: المكتب التنسيقي للمشروعات الإماراتية سيمول ترميم المتحف الإسلامي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الآثار: المكتب التنسيقي للمشروعات الإماراتية سيمول ترميم المتحف الإسلامي

المكتب التنسيقي للمشروعات الإماراتية يمول ترميم المتحف الإسلامي – أرشيفية
المكتب التنسيقي للمشروعات الإماراتية يمول ترميم المتحف الإسلامي – أرشيفية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأحد 31 أغسطس 2014 - 3:35 م | آخر تحديث: الأحد 31 أغسطس 2014 - 3:35 م

أعلن الدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار، عن تبني المكتب التنسيقي للمشروعات التنموية الإماراتية في مصر، تمويل ترميم متحف الفن الإسلامي بالكامل، بما يتضمنه من ترميم معماري، وإعادة عرض متحفي، وإعادة تأهيل منظومته التأمينية بكاميرات مراقبة وغرفة تحكم مركزية، مشيرا إلى أن إعادة تأهيل المتحف سوف تتم بخبراء وفنيين وبأياد مصرية، لتعكس قدرة شعب مصر على مواجهة كافة التحديات التى يواجهها.

جاء ذلك، خلال الزيارة الميدانية التي أجراها الدماطي صباح اليوم للمتحف الإسلامي، رافقه خلالها الدكتور سلطان أحمد جابر وزير الدولة الإماراتي والوفد المرافق له، والذى أكد خلالها عمق العلاقات التاريخية بين مصر والإمارات.

ومن جانبه، قال الدكتور سلطان أحمد جابر وزير الدولة الإماراتي، إن الإمارات ماضية في دعم مصر خلال المرحلة المقبلة التي تسعى فيها إلى ترسيخ ركائز الاستقرار، وتعزيز ركائز النمو والتطور لمواجهة كافة التحديات بما يكفل تحقيق التطلعات والطموحات التي يصبو إليها الشعب المصري.

وأضاف جابر، أن ما لمسناه اليوم بما يجري من أعمال ترميم لمقتنيات المتحف الإسلامي إنما يعكس حرص وسعي مصر لمحاربة كافة أشكال الإرهاب، وما يترتب عليه من آثار، حيث تمثل مصر دراعا واقيا للأمة الإسلامية جميعها، مؤكدا حرص الإمارات على تقديم الدعم الكامل لمشروع إعادة تأهيل متحف الفن الإسلامي الذي تعرض لآثار الإرهاب.

واطلع الوفد الإماراتي، خلال الزيارة، على حجم ما أصاب المتحف من تدمير لبعض جدرانه وفتارين عرض المقتنيات الأثرية بالكامل، حيث أطلع الأثري أحمد شرف رئيس قطاع المتاحف الوفد الإماراتي على حجم الأضرار التي لحقت بالمتحف، علاوة على تدمير بعض المقتنيات بالكامل جراء الحادث الإرهابي الذي استهدف مديرية أمن القاهرة المواجهة للمتحف في يناير الماضي.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك