«الري»: إزالة 5652 حالة تعد منذ انطلاق الحملة القومية لحماية نهر النيل - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الري»: إزالة 5652 حالة تعد منذ انطلاق الحملة القومية لحماية نهر النيل

وزارة الري - ارشيفية
وزارة الري - ارشيفية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الإثنين 31 أغسطس 2015 - 9:02 م | آخر تحديث: الإثنين 31 أغسطس 2015 - 9:02 م
أعلنت وزارة الموارد المائية والري، اليوم الاثنين، أنه تمت إزالة 5652 حالة تعد على نهر النيل من إجمالي نحو 50 ألفا و399 حالة تستهدفها الحملة القومية لإنقاذ النيل.

وذكرت وزارة الري - في بيان "عداد إنقاذ النيل" - أنه تم اليوم إزالة 3 حالات تعد على نهر النيل بمحافظتي البحيرة وقنا.

وقال وزير الموارد المائية والري - في تصريح له - إن "فرق التفتيش بجميع المحافظات تواصل عمليات كشف وضبط المخالفات وإننا ماضون بكل حزم في تنفيذ خطة الدولة لإزالة جميع التعديات على نهر النيل والقنوات والمجاري المائية مهما بلغت التضحيات".

وشدد الوزير على أن "حملة إزالة التعديات تشمل جميع المناطق والمحافظات على نهر النيل والقنوات والمجاري المائية من أقصى الشمال الى أقصى الجنوب، كما تشمل جميع الحالات الكبيرة والصغيرة دون استثناء لأي أحد كان"، داعيا جميع المخالفين والمتعدين إلى تغليب مصلحة الوطن والمبادرة بإزالة التعديات بأنفسهم بدلا من الوقوع تحت طائلة القانون.

وكشف أن "ما حدث في الثلاث سنوات الماضية من تعديات على نهر النيل لم يحدث في الثلاثين عاما الماضية" ، لافتا إلى أنه "تم تخصيص خط ساخن رقم (15116) لتلقي شكاوى التعدي على مجري النيل، وسيتم تغليظ العقوبة على المتعدين على النهر، كما تقرر مراجعة جميع تراخيص المؤسسات والمنشآت الجديدة الواقعة على النهر للتأكد من مطابقتها للاشتراطات التى وضعتها الوزارة لاستمرار الترخيص، كما يجري إزالة جميع الأقفاص السمكية المخالفة بالتنسيق مع الجهات المعنية".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك