«التيار الديمقراطى» ينتهى من اختيار مرشحى «الفردى» نهاية الأسبوع - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 6:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التيار الديمقراطى» ينتهى من اختيار مرشحى «الفردى» نهاية الأسبوع

التيار الديمقراطي - أرشيفية
التيار الديمقراطي - أرشيفية
كتب ــ أحمد البردينى:
نشر في: الإثنين 31 أغسطس 2015 - 3:04 م | آخر تحديث: الإثنين 31 أغسطس 2015 - 3:04 م

ينتهى تحالف التيار الديمقراطى من إعداد الكشوفات النهائية بأسماء مرشحيه الذين سيخوضون الانتخابات البرلمانية على مقاعد الفردى نهاية الأسبوع الحالى، فيما بات مؤكدا أن أحزاب التحالف الشعبى الاشتراكى والكرامة والدستور والعدل سيخوضون الانتخابات المقبلة على مقاعد الفردى، فى حين يتمسك حزب التيار الشعبى تحت التأسيس بالمقاطعة النهائية، وهو الموقف الأقرب أيضا إلى حزب مصر الحرية.

وكشفت مصادر بالتيار الديمقراطى عن إرسال التحالف نحو 14 شخصية للجنة معايير قائمة «صحوة مصر»، التى تفحص الأسماء الحالية قبل إغلاق القوائم الأربع، ومن جانبه، قال مدحت الزاهد، نائب رئيس حزب التحالف الشعبى، إن حزبه سيدفع بـ50 مرشحا على مستوى الفردى، بالتنسيق فى دوائر الفردى مع تحالف اليسار الذى يضم التجمع والاشتراكى والشيوعى المصرى، مشيرا إلى أنهم سينتهون من حصر أسماء مرشيحه والانتهاء من صياغة البرنامج الانتخابى قبل نهاية الأسبوع الحالى.

ولفت الزاهد إلى أن التيار الديمقراطى سيحسم مسألة المشاركة فى القوائم الانتخابية فى اجتماع طارئ.

وفى السياق ذاته، يدفع حزب الكرامة بـ50 مرشحا فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، لكنه لم يحدد حتى الآن موعدا نهائيا من الإعلان عن الأسماء أو برنامجه الانتخابى، وفقا لأمين عام الحزب د. محمد البسيونى.

وكشفت مصادر قيادية بحزب الدستور، عن أنه من المتوقع خوض منافسات الانتخابات البرلمانية المقبلة، خلافا للموقف السابق بمقاطعة الانتخابات، الذى جاء عقب حادث اغتيال شيماء الصباغ، وقالت: «هناك اتجاه كبير لخوض الانتخابات البرلمانية، بغية تمثيل الحزب فى الخريطة السياسية، لكن يبقى الأمر فى يد الهيئة العليا للحزب التى ستنعقد خلال الأيام المقبلة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك