وزير الاتصالات يفتتح فعاليات الدورة الـ14 لـ«يوم الهندسة المصري» - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 6:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الاتصالات يفتتح فعاليات الدورة الـ14 لـ«يوم الهندسة المصري»

المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الإثنين 31 أغسطس 2015 - 4:14 م | آخر تحديث: الإثنين 31 أغسطس 2015 - 4:14 م
افتتح المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الاثنين، فعاليات الدورة 14 ليوم «الهندسة المصري» بقاعة الأزهر للمؤتمرات، والذي تنظمه جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات IEEE بجمهورية مصر العربية بالتعاون مع الراعي الرسمي للمؤتمر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

ويهدف المؤتمر والمعرض المصاحب له إلى تسليط الضوء على الحلول الابتكارية والإبداعية لشباب المهندسين وإسهاماتهم في تطوير المنتج المصري والعربي لمواكبة آخر التطورات في العالم، وذلك من خلال معرض مشروعات التخرج والمسابقات وبرامج المحاضرات وورش العمل التى تتضمنها فعاليات المؤتمر.

وصرح المهندس خالد نجم، بأن شباب مصر هم عماد المجتمع وذراعها الطولى لتحقيق أهدافها وطموحاتها في التقدم والعبور لمصاف الدول الكبرى في العالم، وذلك بما يتميز به من مهارات عالية وخاصة المهندسين منهم تؤهله لقيادة المرحلة القادمة التي تحتاج فيها مصر إلى سواعد كل أبنائها من الشباب.

وأشار إلى أن أدوات تكنولوجيا المعلومات أصبحت جزءا لا يتجزأ من منظومة العمل الاحترافي في شتى المجالات سواء الصحية أو التعليمية أو السياحية، وكل مرافق الدولة الحيوية القائمة على خدمة المواطن، وذلك بما تمتلكه من حلول مبتكرة لا تنضب تساهم بشكل فعال في حل كل مشاكل المجتمع في كل هذه المجالات.

وأضاف أن أجندة المؤتمر من مشاريع للطاقة والأمن، ستحدث خلال الثلاث سنوات المقبلة طفرة لحل مشاكل مصر والشرق الأوسط كله، وذلك سيساعد على توفير فرص عمل للشباب من خلال تلك المشروعات، مؤكدا على دعم الوزارة لتلك المشروعات.

من جانبه صرح الدكتور أحمد درويش وزير التنمية الإدارية السابق ورئيس جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات في مصر والرئيس الفخري ليوم الهندسة المصري بأنه سيتخذ يوم «الهندسة المصري» هذا العام كنقطة انطلاق لمنح فرصة حقيقية لأفكار الشباب للمساهمة في وضع حلول حقيقية للتحديات التى تواجه الاقتصاد المصري، مضيفا أن المصداقية التى يتمتع بها هذا الملتقى جعلت منه ملتقى للحكومة ومنظمات المجتمع المدني، والقطاع الخاص برعاية الشباب.

ومنذ بدايته يدعم يوم «الهندسة المصري» كل أفكار شباب المهندسين التى أصبحت بعد ذلك مشروعات فاعلة في نهضة الهندسة في مصر، ويعد هذا الحدث من أكبر الفعاليات لكليات الهندسة في جميع أنحاء الجمهورية، وعلى مدار 13 عاما لهذا الحدث المتميز الذي ينتظره طلاب كليات الهندسة، ورجال الصناعة والأعمال في مصر والوطن العربي يفتح فرصا واعدة لجميع الأطراف في تبنى أفكار جديدة لمشروعات ناجحة تساهم في حل مشكلات حقيقية تواجه المجتمع، يتم تمويلها ودعمها ليتم تجسيدها على ارض الواقع.

ويركز يوم «الهندسة المصري» في دورته هذا العام على مشكلة الطاقة كواحدة من اكبر التحديات التى تواجه المجتمع، حيث يتم مناقشة المشكلة بصورة عملية من خلال عرض حلول مبتكرة وقابلة للتنفيذ وكيفية مناقشة استغلال تحدى الطاقة ليطرح فرصا للاستثمار في مجال الطاقة في مصر.

يذكر أن فكرة يوم «الهندسة المصري»، جرى تنفيذها أول مرة عام 2002 أثناء انعقاد المؤتمر السنوي «SBC» لفرع جمعية مهندسي الاتصالات والالكترونيات IEEE في مصر، حيث اجتمع أعضاء الجمعية من أجل خلق أفكار بناءة، من شأنها تعزيز مستقبل الهندسة في مصر، حيث شهد يوم الهندسة المصري على مدار الأعوام السابقة حضور عشرات الألاف من الزائرين من جميع أنحاء مصر في جميع المجالات، وشارك فيه مئات المشروعات من 28 جامعة مصرية في المسابقات التي تجري به، ودعمته العديد من الجهات التي تهدف لتطوير مجالات الهندسة في مصر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك