اليوم .. الذكرى التاسعة لوفاة «عبدالوهاب» موسيقار الكرة المصرية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم .. الذكرى التاسعة لوفاة «عبدالوهاب» موسيقار الكرة المصرية

عبدالرحمن الهواري
نشر في: الإثنين 31 أغسطس 2015 - 12:24 م | آخر تحديث: الإثنين 31 أغسطس 2015 - 12:24 م

 

تحل اليوم الأثنين 31 من أغسطس الذكرى التاسعة لوفاة لاعب الأهلي محمد عبدالوهاب الذي وافته المنية قبل أن يكمل عامه الـ23 إثر أزمة قلبية حادة مفاجئة وهو يؤدى التدريبات العادية بملعب مختار التتش بمقر النادي.

بدأ عبدالوهاب ظهير أيسر الكرة المصرية، مشواره مع عالم الساحرة المستديرة في عمر الـ14 عام بمركز شباب سنورس، وعن طريق مدربيه ذهب إلى اختبارات البراعم بالزمالك واجتازها بنجاح واستمر في التدريب مع فرق الناشئين 4 أشهر، لكن والده رفض التوقيع على استمارات القيد بالزمالك، فانتقل لمركز شباب الألمونيوم ومنه إلى الفريق الأول.

برز اسمه خلال نهائيات كأس الأمم الأفريقية للشباب رقم 13 في بروكينافاسو عام 2003، فعبدالوهاب كان يتميز بتسديدات قوية وكرات عرضية متقنة، واستطاع إحراز أكثر من هدف بالبطولة منها هدف من ركلة حرة مباشرة أصبح بعدها "ماركة مسجلة" باسم النجم الراحل.

أثر تألقه تعاقد مع الظفرة الإماراتي والذي أعاره حينها إلى إنبي الذي كان في بداية بزوغ نجمه في الدوري الممتاز لمدة موسم، ولم يفت تألق عبد الوهاب الشديد على مسئولي الأهلي، الذين سارعوا باستعارته لمدة موسمين من ناديه ثم بعد ذلك شرائه.

وتألق عبد الوهاب في الجبهة اليسرى للأهلي رغم أنه لم يكمل عامه الـ23 بعد، وقاد الجبهة اليسرى للأهلي بثبات وثقة في النصف الثاني من موسم 2005/ 2006، وكان سببا في انتصارات عديدة للفريق الأحمر محليا وأفريقيا، قبل أن توافيه المنيه في أغسطس 2006.

وقد تقدم العديد من رموز الكرة المصرية بالنعي في ذكرى رحيل مايسترو الكرة المصرية.

فمحمد محمد أبوتريكة الذي زامله في النادي الأهلي كتب عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، : «حينما تأتي الذكرى، ونقف أمام أنفسنا، نجد أننا مقصرين في حق من فقدناهم.. محمد عبدالوهاب رحمة الله عليك وأسكنك فسيح جناته».

ولم ينسى أحمد حسام ميدو المدير الفني للإسماعيلي زميله السابق بالمنتخب وقد كتب عبر حسابه الرسمي علي تويتر: "كنت الأفضل بيننا في كل شىء فاختارك الله بجانبه..اسالكم الفاتحة لكابتن مصر محمد عبد الوهاب..الله يرحمه".

وبالإضافة إلى صفحة نادي الزمالك الرسمية التي أعلنت عبر حسابها: "اليوم يوافق الذكرى التاسعة لوفاة لاعب النادي الأهلي محمد عبدالوهاب، سنظل نذكرك دائماً"، وغيرهم من النجوم الذين لم ينسوا الذكرى الأليمة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك