«أحمد أبو زيد»: نرد على معلومات المراسلين أولا بأول.. ومهلة الأسبوع حددتها «هيئة الاستعلامات» للمقابلات فقط - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أحمد أبو زيد»: نرد على معلومات المراسلين أولا بأول.. ومهلة الأسبوع حددتها «هيئة الاستعلامات» للمقابلات فقط

المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية
المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية

نشر في: الإثنين 31 أغسطس 2015 - 6:43 م | آخر تحديث: الإثنين 31 أغسطس 2015 - 6:43 م
في اتصال هاتفي مع «الشروق»، قال المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إنه ليس صحيحا على الإطلاق أن وزارة الخارجية طالبت بعض وسائل الإعلام الأجنبية الانتظار أسبوعا حتى تقوم الوزارة بالرد على الاستفسارات المتعلقة بمعلومات معينة، مضيفا أنه يرحب بالرد على أي أسئلة أو استفسارات في أي وقت، مضيفا أنه لا يعقل أن تطلب وزارة الخارجية من المراسلين ذلك.

وكشف أبو زيد أن الخارجية لم يكن لها صلة بالأمر من الأساس، وأن ما أثار كل هذا الجدل هو أن هيئة الاستعلامات طلبت من وسائل الإعلام الأجنبية، ضرورة تقديم طلبات بشان إجراء المقابلات الصحفية مع المسؤولين الأجانب قبلها بأسبوع، وختم أبوزيد أنه ربما كان هناك سوء فهم من قبل المراسلين جعلت بعضهم يعتقدون ذلك.

جدير بالذكر أنه جرى تداول خطاب قبل حوالي أسبوع منسوب إلى المركز الصحفي التابع لهيئة الاستعلامات -التي لم تعد تابعة لوزارة الخارجية- يطلب من المراسلين الأجانب الراغبين في الحصول علي بيانات أو إفادات الاتصال قبلها بأسبوع على الأقل.

اقرأ أيضا:

«الهيئة العامة للاستعلامات» تطلب من الإعلاميين إرسال استفساراتهم قبل أسبوع من نشرها



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك