تجديد حبس وضبط 79 متهما بالانتماء للإخوان في 4 محافظات - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تجديد حبس وضبط 79 متهما بالانتماء للإخوان في 4 محافظات

تجديد حبس وضبط 79 متهما بالانتماء للإخوان في 4 محافظات
تجديد حبس وضبط 79 متهما بالانتماء للإخوان في 4 محافظات
علاء شبل
نشر في: الإثنين 31 أغسطس 2015 - 5:10 م | آخر تحديث: الإثنين 31 أغسطس 2015 - 5:10 م
باشرت المحاكم والنيابات في 4 محافظات، اليوم، التحقيقات في عدة قضايا، متهم فيها 79 شخصا بالانتماء لجماعة الإخوان والتحريض على أعمال عنف، وبينهم هاربون من أحكام تم ضبطهم.

وقررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، تجديد حبس 19 متهمًا، 45 يومًا لاتهامهم بارتكاب أحداث عنف، خلال الاشتباكات التي وقعت بمنطقة السيدة زينب العام الماضي.

وأسندت النيابة إلى المتهمين تهم التجمهر وإثارة الشغب، ومقاومة السلطات وإثارة الفوضى والرعب بين المارة، وقطع طريق العام والانضمام إلى جماعة إرهابية مسلحة، تهدف إلى تكدير السلم والأمن العام، والإتلاف العمدى للممتلكات العامة والخاصة.

إلى ذلك أصدرت، نيابات شرق طنطا الكلية بمحافظة الغربية، تجديد حبس 43 من المتهمين بالانتماء لجماعة الإخوان 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وألقت أجهزة الأمن بالغربية، القبض على 7 من المتهمين بالتحريض على الشغب والعنف وتكدير الأمن العام، وضبط بحوزتهم شماريخ وألعاب نارية ومنشورات، ووثائق تستهدف تخريب الممتلكات العامة، واغتيال ضباط الجيش والشرطة وتم التحفظ على المضبوطات.

وفي السويس، ضبطت أجهزة الأمن 3 من أعضاء جماعة الإخوان، هاربين من أحكام بالسجن المؤبد صادرة من المحكمة العسكرية بالسويس، لاتهامهم بقتل المتظاهرين.

إلى ذلك أحالت النيابة العامة بالإسكندرية، 4 من المتهمين بتشكيل خلية إرهابية، إلى محكمة
الجنايات لبدء محاكمتهم.

وجددت محكمة الجنح بالإسكندرية، للمرة الثالثة، حبس 3 متهمين بإدارة صفحة تسمى "حرس الثورة RG " بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، 15 يوما على ذمة التحقيقات، والتي تضمنت مشاركات بالتحريض على قطع الطرق والسكك الحديدية، والدعوة للتظاهر وأعمال العنف ضد مؤسسات الدولة ومنشأتها والعاملين بجهازي الشرطة والجيش.

وكانت إدارة البحث الجنائي بالاشتراك مع ضباط الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق، بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني والأمن العام، تمكنت من تحديد هوية القائمين على الصفحة وهم، عادل.ح، 52 عاما، مأمور ضرائب، ونجله ع.ع، 23 عاما، طالب بكلية التجارة "هارب"، و بلال.س، 15 عاما، طالب، ومحمد.ف، 31 عاما، صاحب شبكة أنترنت "بدون ترخيص"، وجميعهم مقيمون بدائرة قسم ثان الرمل.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك