المصري الديقراطي: الحزب سيدفع بـ65 مرشحا على المقاعد الفردية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المصري الديقراطي: الحزب سيدفع بـ65 مرشحا على المقاعد الفردية

أحمد فوزي الأمين العام للحزب المصري الديمقراطي
أحمد فوزي الأمين العام للحزب المصري الديمقراطي
كتب – محمد فتحي
نشر في: الإثنين 31 أغسطس 2015 - 2:55 م | آخر تحديث: الإثنين 31 أغسطس 2015 - 2:55 م

قال أحمد فوزي الأمين العام للحزب المصري الديمقراطي، إن "الحزب حسم موقفه بشأن مرشحي الفردي وسيدفع بـ 65 مرشحا على المقاعد الفردية".

وأضاف فوزي، في تصريحات صحفية لـ «الشروق»، أن "الحزب لن يشارك على القوائم، بسبب ما وصفه بالإنحياز السافر للسلطة التنفيذيه، لقائمة فى حب مصر، وقائمة الجبهة المصرية".

وقال:"نحن غير مهتمين بالمنافسة على القوائم، وهي معموله للتعيين"، لافتًا إلى أن الحزب سيشارك على النظام الفردي، لضعف القدرة المالية للحزب على منافسة الأحزاب الغنية، خاصة وأن هذا النظام يكون المرشح فيه أقوى من الحزب.

وأكد فوزي، أن الحزب سيكون لديه ما وصفه بخطة الدعاية التقليدية، والتي تشمل تنظيم ندوات ومؤتمرات لأنه ليس لدينا قدرة على العمل فى الوقت الحالي، مطالبا اللجنة العليا للإنتخابات بأن يكون لها موقف حاسم تجاه المتجاوز فى أعمال الدعاية الإنتخابية، خاصة وأن هناك أحزاب بدأت الدعايات الإنتخابية قبل مواعيدها وأنفقت عليها الملايين، وأحزاب أخرى تستغل المساجد في الدعاية الإنتخابية، وأصبحت تخطب علنيا بإذن من وزارة الأوقاف.

وعن فترة تقديم أوراق المرشحين التي حددتها اللجنه العليا للإنتخابات، قال فوزي إن "اللجنة العليا والسلطة التنفيذية فى البلاد وصلتنا إلى مرحلة أي حاجه موافقين عليها، خاصة وأننا ننتظر البرلمان منذ سنتين"، مضيفا، "وأي شكوى لا مبرر لها ومفيش منها فايدة، لأن الانتخابات أصبحت أمر واقع مثل مرشحي الأمر الواقع".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك