بالفيديو.. وزير الإسكان يعلن عن آخر التطورات الخاصة بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 6:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. وزير الإسكان يعلن عن آخر التطورات الخاصة بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة

مصطفى مدبولي، وزير الإسكان
مصطفى مدبولي، وزير الإسكان
أماني أبو النجا
نشر في: الإثنين 31 أغسطس 2015 - 7:02 ص | آخر تحديث: الإثنين 31 أغسطس 2015 - 7:03 ص

قال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، إن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة لن يتم تأجيله، مضيفًا: "هذا المشروع خاص بالدولة بالأساس وليس معنى وجود تعثر في الاتفاق مع شركة ما لتنفيذه أنه سيلغى".

وأضاف هاتفيًا لبرنامج "هنا العاصمة"، المذاع على قناة "سي بي سي"، الأحد، أن "مصر تأخرت كثيرًا في تنفيذ هذا المشروع وكان من المفترض البدء فيه منذ 15 عامًا؛ من أجل تخفيف العبء السكاني الواقع على القاهرة قبل انتشار العشوائيات.

وأوضح "مدبولي" أنه سيتم طرح جميع أنواع الأراضي والوحدات السكنية التي ستكون في مقدور كل فئات المجتمع بالمشروع، مؤكدًا أنه سيزيد من كمية المعروض من الأراضي في تلك المنطقة، مما سيساهم في ضبط أسعار الأراضي فيها وفي المناطق المحيطة بها.

وأكد أن الحكومة ستتجه إلى فتح الباب أمام شركات عدة للمساهمة في تنفيذ المشروع مع الحكومة، بدلا من تخصيصه لشركة بعينها لتحتكر تنفيذه وحدها، مشيرًا إلى بدء إدخال المرافق بالمنطقة المقرر إقامة المشروع بها.

وأعلن وزير الإسكان عن الاستعانة بشركات استشارية عالمية ومصرية للتخطيط لمشروع العاصمة الجديدة بشكل جيد، مضيفًا أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ستتولى عملية تمويله.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وقع مع إحدى الشركات العربية مذكرة تفاهم لبدء إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، خلال المؤتمر الاقتصادي العالمي الذي عقد في مدينة شرم الشيخ، منتصف شهر مارس الماضي، وذلك قبل إعلان وزارة الإسكان عن تغيير تفاصيل التعاقد مع الشركة منذ عدة أيام.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك