بوفون يطالب رفاقه في يوفنتوس بتحمل مسؤولياتهم - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بوفون يطالب رفاقه في يوفنتوس بتحمل مسؤولياتهم

ميلانو (أ ف ب)
نشر في: الإثنين 31 أغسطس 2015 - 5:00 م | آخر تحديث: الإثنين 31 أغسطس 2015 - 5:00 م

 

لم يكن الحارس القائد جانلويجي بوفون راضيا على الاطلاق عن الاداء الذي قدمه رفاقه في يوفنتوس خلال المباراتين الاوليين لفريقهم في الدوري الايطالي.

واستهل يوفنتوس، المتوج بلقب الدوري للموسم الرابع على التوالي، حملته بالسقوط على ارضه امام اودينيزي (صفر-1) في المرحلة الاولى ثم بالخسارة امام غريمه ووصيفه روما (1-2) امس الاحد في المرحلة الثانية.

وهذه المرة الاولى في تاريخ يوفنتوس التي يفشل فيها "بيانكونيري" بتحقيق الفوز في مباراتيه الاوليين من الموسم، ويعود هذا الامر الى التغييرات التي عاشها الفريق بعد ختام الموسم الماضي اذ فقد خدمات ثلاثة لاعبين مؤثرين جدا بشخص صانع الالعاب اندريا بيرلو ولاعب الوسط التشيلي ارتورو فيدال والهداف الارجنتيني كارلوس تيفيز.

واعترف بوفون الذي توج مع الفريق الموسم الماضي بثنائية الدوري والكأس للمرة الاولى منذ 20 عاما ووصل ايضا الى نهائي دوري ابطال اوروبا للمرة الاولى منذ 12 عاما قبل الخسارة امام برشلونة الاسباني، بان اللاعبين الجدد بحاجة الى الوقت للتأقلم لكنه اكد في الوقت ذاته بان الفريق لم يرتق الى مستوى التوقعات في مباراة الاحد ضد روما خصوصا من الناحية الدفاعية.

"عندما تلعب ليوفنتوس فالفوز يعني كل شيء، لكن عندما لا تتمكن من تحقيق ذلك (الفوز) يتوجب عليك ان تقدم اكثر بكثير مما قدمناه في مباراة اليوم (الاحد)"، هذا ما قاله بوفون، مضيفا: "عندما يختبر الفريق الكثير من التغييرات فبامكانك بطبيعة الحال ان تكون متسامحا مع بعض النقاط المهدورة او مع بعض التوتر في بداية الموسم".

وواصل "لكننا نملك العديد من اللاعبين الجدد الذين يتمتعون بالنوعية وبالتالي على الجميع تحمل المسؤولية بشكل اكبر انطلاقا من تجمعنا يوم الاثنين (اليوم)".

ووجد يوفنتوس نفسه متخلفا بهدفين نظيفين للبوسنيين ميراليم بيانيتش وادين دزيكو وتعقدت مهمته بشكل اكبر بسببد طرد الفرنسي باتريس ايفرا لحصوله على انذارين.

ورغم نجاحه في تقليص الفارق عبر الوافد الجديد الارجنتيني باولو ديبالا، بدا فريق المدرب ماسيميليانو اليغري عاجزا عن مجاراة روما الذي حقق فوزه الاول على غريمه منذ شباط/فبراير 2013.

ورأى بوفون ان العجز الذي اظهره يوفنتوس يعني بانه لم يكن يستحق حتى التعادل في هذه المباراة التي خرج منها وهو يقبع في المركز السابع عشر، مضيفا: "لم نكن نستحق التعادل. عانينا من عجز كبير خصوصا في وسط الملعب. لا توجد هناك اعذار، لقد لعبوا افضل منا وهاجمونا. كنا خجولين اكثر من اللزوم وفقدنا ثقتنا بانفسنا عندما ساءت الامور".

ورغم هذه البداية المخيبة جدا لفريق كان قاب قوسين او ادنى من انهاء الموسم الماضي وفي جعبته ثلاثية تاريخية لو لم يحرمه برشلونة من لقبه الثالث في دوري الابطال بالفوز عليه 3-1 في النهائي، حافظ اليغري على رباطة جأشه لان الموسم ما زال في بدايته مؤكدا بان فريقه سيستعيد توازنه عندما يعاود الدوري نشاطه بعد عطلة المباريات الدولية.

ومن المتوقع ان يستعيد يوفنتوس خدمات لاعبي وسطه كلاوديو ماركيزيو والوافد الجديد الالماني سامي خضيرة عندما يعاود الدوري نشاطه ما سيمنح فريق اليغري دعما هاما جدا، كما سيستعيد المهاجم الاسباني الفارو موراتا الذي شكل ثنائيا رائعا مع تيفيز الموسم الماضي، كامل لياقته البدنية.

"علينا التعويض لكننا نملك الوقت والنوعية اللذين سيسمحان لنا بتحقيق هذا الامر"، هذا ما قاله اليغري الذي اضاف: "علينا المحافظة على هدوئنا، على صفاوة ذهننا وان نحلل الاخطاء التي حصلت".

وواصل "عندما نعود سيكون ماركيزيو جاهزا وخضيرة ربما. موراتا سيكون في وضع بدني افضل، فيما سيكون الثلاثي (الكولومبي خوان) كوادرادو، (الكرواتي ماريو) ماندزوكيتش وديبالا قد تأقلم بشكل افضل مع اسلوب لعبنا".

وسيكون على يوفنتوس الاستفادة باكبر قدر ممكن من عطلة المباريات الدولية لانه سيواجه مانشستر سيتي الانجليزي على ملعب الاخير في الجولة الاولى من منافسات الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اوروبا في 15 سبتمبر، وذلك بعد لقائه ضيفه كييفو في الدوري المحلي.

يذكر ان يوفنتوس وقع في المجموعة الرابعة التي تعتبر الاصعب على الاطلاق اذ تضم الى جانب الفريق الايطالي ومانشستر سيتي كلا من اشبيلية الاسباني بطل "يوروبا ليج" في الموسمين الاخيرين وبوروسيا مونشنغلادباخ ثالث الدوري الالماني للموسم الماضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك