اليمانى: محطة كهرباء أسيوط تعمل بشكل طبيعى.. وأغلقنا وحدة منفصلة بقدرة 20 ميجاوات فقط - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليمانى: محطة كهرباء أسيوط تعمل بشكل طبيعى.. وأغلقنا وحدة منفصلة بقدرة 20 ميجاوات فقط

محمد اليمانى المتحدث باسم وزارة الكهرباء
محمد اليمانى المتحدث باسم وزارة الكهرباء
كتب ــ يونس درويش وهشام صلاح:
نشر في: الإثنين 31 أغسطس 2015 - 9:57 ص | آخر تحديث: الإثنين 31 أغسطس 2015 - 9:57 ص

• تحقيقات النيابة: «البيئة» تؤكد تصريف مسئولى المحطة البخارية كميات من المازوت فى نهر النيل

قررت الشركة القابضة للكهرباء إيقاف وتكهين «وحدة لتوليد الكهرباء» بأسيوط بعد أن تسببت فى تسريب بقعة من المازوت إثر عطل فنى بها، وفقا لمحمد اليمانى المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، مشيرا إلى أن وحدة التوليد والتى تم ايقافها «منفصلة عن محطة كهرباء اسيوط تماما».

وبحسب اليمانى، فإن قدرة الوحدة تبلغ 20 ميجاوات، أما «محطة كهرباء أسيوط الجديدة التى تم افتتاحها منذ شهرين وتعمل بالغاز الطبيعى ــ تعمل بشكل سليم»، على حد قوله، مشيرا إلى قدرة المحطة تبلغ 1000 ميجاوات، ولم تتأثر بإيقاف الوحدة.
وأضاف اليمانى أن الوحدة التى خرجت من الخدمة شديدة القدم وتعمل منذ الستينيات وهى بعيدة تماما عن محطة كهرباء أسيوط، حيث أكد أن خروجها من الخدمة كان مخططا له، وأنه لا تأثير لخروجها على الشبكة اطلاقا.
من جهة أخرى، كشفت تحقيقات النيابة أن تقرير جهاز شئون البيئة أكد تصريف المسئولين والعاملين بالمحطة البخارية لتوليد وإنتاج الكهرباء كميات المازوت فى نهر النيل.
وأمرت النيابة أمس، بسؤال عدد من المسئولين فى المحطة .

وقرر رئيس مجلس إدارة شركة إنتاج وتوليد الكهرباء، على حسين، فتح تحقيقات موسعة مع المسئولين بالمحطة، لمعرفة أوجه التقصير والإهمال المتسبب فى حدوث الأزمة، مشيرا إلى أن 12 غطاسا لايزالون مستمرين فى تنظيف الحشائش التى تسببت فى تكدس كميات المازوت أمام المحطة.
وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط، محمد صلاح، أنه تم تشغيل 9 من 11 محطة كانت متوقفة على خلفية تسريب المازوت.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك