الأربعاء.. وزير الأوقاف يلقي محاضرة بالإمارات حول آليات تفكيك الفكر المتطرف - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأربعاء.. وزير الأوقاف يلقي محاضرة بالإمارات حول آليات تفكيك الفكر المتطرف

وزير الاوقاف - ارشيفية
وزير الاوقاف - ارشيفية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الإثنين 31 أغسطس 2015 - 3:20 م | آخر تحديث: الإثنين 31 أغسطس 2015 - 3:20 م
يلقي وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة بعد غد "الأربعاء" بمركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية بدولة الإمارات العربية المتحدة، محاضرة مهمة حول آليات تفكيك الفكر المتطرف، وأهم تلك الآليات اللازمة لمواجهة الفكر المتطرف وتحصين الشباب من الانخداع بأفكار الجماعات الإرهابية.

وأوضح بيان لوزارة الأوقاف اليوم، أن إلقاء الوزير محاضرة فى مركز الإمارات للبحوث والدراسات الاستراتيجية يأتي في إطار العلاقات الودية بين الدولتين الشقيقتين مصر والإمارات العربية المتحدة، وفي إطار التعاون والتنسيق المستمر بين وزارة الأوقاف المصرية والمؤسسات الدينية والثقافية والفكرية بدولة الإمارات العربية الشقيقة، وبناء على دعوة رسمية من مركز الإمارات الذي يُعد من أهم المراكز البحثية في منطقة الشرق الأوسط، وخاصة فيما يتصل بالجوانب الفكرية والثقافية ومواجهة التطرف والإرهاب.

ويؤكد وزير الأوقاف فى المحاضرة، أن ديننا وحضارتنا العربية والإسلامية ينبذان كل ألوان التطرف والإرهاب، فديننا دين السلام، والأمن والأمان، والبناء والتعمير، والتعايش السلمي بين البشر، ولا علاقة له بهذا الإجرام الذي تقوم به تلك الجماعات الضالة والمضلة من القتل والتنكيل بالبشر، والتخريب والتدمير، والفساد والإفساد.

كما يستعرض تجربة وزارة الأوقاف المصرية للتصدي للأفكار المتطرفة ونشر صحيح الدين الإسلامي وتجديد الخطاب الديني وضبط الدعوة بالمساجد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك