«جمعية مسافرون»: زيارة الرئيس للهند والصين ستساهم فى زيادة الحركة السياحية لمصر - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«جمعية مسافرون»: زيارة الرئيس للهند والصين ستساهم فى زيادة الحركة السياحية لمصر

الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر
الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر
طاهر القطان
نشر في: الأربعاء 31 أغسطس 2016 - 5:22 م | آخر تحديث: الأربعاء 31 أغسطس 2016 - 5:22 م
- «عبد اللطيف»: مصر مؤهلة لاستقطاب أكبر عدد من السياحة الهندية التي تقدر بـ400 مليون سائح سنويا

أكد الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر على أهمية زيارة الرئيس السيسي للهند وبعدها الصين فى استقطاب مزيد من السياحة الصينية والهندية إلى مصر خلال الفترة القادمة.

وأشار «عبد اللطيف»، فى تصريحات صحفية الأربعاء، إلي أن العلاقات الهندية قوية وممتده ويجب استثمار هذه العلاقات الجيدة في جذب المزيد من الاستثمارات الهندية لمصر خاصة في قطاع التكنولوجيا والاتصالات التي حققت فيه الهند تقدما مذهلا.

وأضاف أن الهند بلد يتخطى عدد سكانه حاجز المليار و200 مليون نسمة وجملة من يقومون بالسياحة منه حول العالم 400 مليون مواطن منهم 114 ألفاً فقط زاروا مصر في 2010 على سيبل المثال وهذا الرقم هزيل جدا ومصر مؤهلة ولديها من المقدرة والإمكانيات التي تمكنها من زيادة أعداد السياحة الهندية لمصر من خلال تقديم عروض سياحية مغرية لهم وعمل حملة ترويجية في الهند لزيارة المقاصد السياحية المصرية وتوظيف العلاقات الاقتصادية الطيبة في تنظيم رحلات سياحية للعاملين بالمصانع والشركات الهندية هناك لزيارة مصر بأسعار وعروض مغرية من خلال سياحة الحوافز.

وأشار إلى أنه يمكن ذلك بالتنسيق مع الشركات الهندية العاملة في مصر مع مكاتبها في الهند حيث أن حجم الاستثمارات الهندية في مصر تجاوز 3 مليارات دولار.

وأوضع عاطف عبد اللطيف أنه سيلقي الضوء على مدى أهمية زيارة الرئيس للصين للمشاركة في قمة مجموعة العشرين تحت عنوان «بناء اقتصاد عالمي ابتكاري ونشط ومترابط وشامل»، ستركز على الحوكمة العالمية والتنمية الاقتصادية والابتكار، لتصبح منصة مهمة تقدم الصين من خلالها حكمتها وخبراتها لبلدان العالم.

وأكد عبد اللطيف على أهمية عودة السياحة الأروبية لمصر قريبا وخاصة السياحة الروسية وهل الفنادق والقرى السياحية واسطول النقل السياحي جاهزين لاستقبال السياحة الأوروبية وما هي احتياجات قطاع السياحة الحالية ليستطيبع تقديم خدمة متميزة للسائح الأجنبي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك