عضو «تشريعية النواب»: الحكومة تعجلت في تقديم قانون ضريبة القيمة إلى البرلمان - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 8:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عضو «تشريعية النواب»: الحكومة تعجلت في تقديم قانون ضريبة القيمة إلى البرلمان

جمال الشريف
جمال الشريف
محمود محمد علي
نشر في: الأربعاء 31 أغسطس 2016 - 10:18 م | آخر تحديث: الأربعاء 31 أغسطس 2016 - 10:18 م
قال النائب جمال الدين الشريف، عضو اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن الحكومة تعجلت في تقديم قانون ضريبة القيمة إلى البرلمان، نظرًا لعدم حاجة الدولة له في الوقت الحالي، وما سيزيده من أعياء على المواطنين.

وأوضح «الشريف» خلال لقائه ببرنامج «الساعة السابعة» المذاع عبر فضائية «سي بي سي اكسترا»، الأربعاء، أنه كان ضد إقرار البرلمان لهذه الضريبة، قائلًا: «المواطن يعاني بالأساس من نقص في توفير المصاريف اللازمة لاحتياجاته، فلم يكن هناك داعي لتطبيق الضريبة وهو ليس لديه الفائض الذي سيدفعها عنه».

وفيما يتعلق بحكم القضاء ببطلان عضوية النائب أحمد مرتضى منصور وتصعيد عمرو الشوبكي بدلا منه، أكد عضو اللجنة التشريعية بالبرلمان، أن حكم المحكمة واجب النفاذ، وأن المحكمة يحق لها إبطال عضوية أحد النواب إذا ثبت عدم أحقيته في الانتخابات، وتصعيد نائب أخر بدلا منه، لأنه يعتبر تخصصها سواء في الرقابة على الانتخابات، أو في الفصل في القضايا.

وأضاف أن البرلمان اطلع على حكمي المحكمة اللذان يقضي أحدهما ببطلان عضوية «مرتضى» وتصعيد «الشوبكي» بدلا منه، والثاني الذي يقضي بأحقية أحمد مرتضى في العضوية، لافتًا إلى عدم وجود تعارض بين الحكمين، حيث إن حكم أحقية أحمد مرتضى أول درجة، والحكم الثاني بات بعد الاستشكال.

يُذكر أن مجلس النواب قد أقر بشكل نهائي قانون القيمة المضافة يوم الأحد الماضى.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك