باقة ورد من مهرجان القلعة لمحمد شاهين.. والمطرب يهدى الجمهور أغنيات عمرو دياب ونجاة وذكرى - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

باقة ورد من مهرجان القلعة لمحمد شاهين.. والمطرب يهدى الجمهور أغنيات عمرو دياب ونجاة وذكرى

مهرجان القلعة - ارشيفية
مهرجان القلعة - ارشيفية
كتب ــ محمود مصطفى:
نشر في: الأربعاء 31 أغسطس 2016 - 8:30 م | آخر تحديث: الأربعاء 31 أغسطس 2016 - 8:30 م
يواصل مهرجان محكى القلعة للموسيقى والغناء، دعمه للمطربين الشباب بمنحهم فرصة التألق أمام جمهور المهرجان الكبير الذى يعشق الطرب الأصيل، وقد شهدت ليالى المهرجان حفلا للمطرب الشاب محمد شاهين، أحد مواهب برنامج «ستار أكاديمى»، والفائز بلقبه فى الموسم العاشر.

وحظى باستقبال متميز من قبل الجمهور خصوصا أنها تعد المرة الأولى التى يشارك فيها ضمن فعاليات مهرجان القلعة، والذى قدم له باقة من الورود، بالإضافة لحرص إحدى المعجبات على إهدائه «شنطة من الهدايا».

شاهين قدم وجبة دسمة من أجمل أغنيات الزمن الجميل منها «أما براوة» للمطربة نجاة، و«حلوين من يومنا والله» للموسيقار الراحل سيد مكاوى، و«اللى تعبنا سنين فى هواه»، و«حياتى عندك» لذكرى، «بالإضافة لأغانى ميدلى»، و«القاهرة» لعمرو دياب، فيما اختتم شاهين حفله الساهر بأغنية «أنا الصاحب» بمشاركة الملحن محمد الكحلاوى.

فيما شهد الجزء الأول من الحفل والذى أقيم على مسرح المحكى 1، مجموعة أخرى من الأعمال، حيث قدم عازف الدرامز أحمد ربيع باقة متنوعة من مؤلفاته الخاصة، التى تنتمى لقالب موسيقى الجاز فيوجن وتمزج بين طابع الموسيقى الشرقية والأسلوب الغربى منها أرزاق، رحلة درامز، حتشبسوت، المحروسة والطريق السادس إلى جانب مختارات من موسيقى الجاز العالمية.

وشهد الحفل أيضا صعود عازق الإيقاع سعيد الأرتيست وفرقته على خشبة المسرح، ليقدم مجموعة من أشهر ألحان الموسيقى العربية والمعزوفات الشعبية إلى جانب ارتجالات على مختلف آلات الإيقاع الشرقية والتى جعلت الجمهور يستمتع بها ويتراقص على إيقاعات الطبلة.

مهرجان القلعة للموسيقى والغناء يقام فى الفترة من 17 أغسطس الحالى إلى 2 سبتمبر القادم، حيث يتم إحياء 33 حفلا يضم باقة من ألمع النجوم فى مصر والوطن العربى، بالإضافة لمجموعة من الفرق الموسيقية والعازفين ألوانا متعددة من الفنون الراقية تتنوع بين الموسيقى العربية، والموسيقى الغربية، والجاز والكلاسيكية العالمية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك