ألمانيا تسعى لتعديل قانون يحول دون التحاق إسلامويين بالجيش - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ألمانيا تسعى لتعديل قانون يحول دون التحاق إسلامويين بالجيش


نشر في: الأربعاء 31 أغسطس 2016 - 12:12 م | آخر تحديث: الأربعاء 31 أغسطس 2016 - 12:12 م

تخطط الحكومة الألمانية لإجراء تعديل قانوني يتصدي لمحاولات جماعات إسلاموية لاستغلال الجيش الألماني في التدريب على استخدام السلاح.

 


يعتزم مجلس الوزراء الألماني خلال انعقاده اليوم (الأربعاء 31 أغسطس / آب 20146) إقرار التعديل الذي يسمح للاستخبارات العسكرية التحري عن أي متقدم للالتحاق بالجيش اعتبارا من أول تموز/ يوليو2017. وجاء في مسوغات التعديل المخطط،: "توجد أدلة حاليا على محاولة دوائر إسلاموية بإلحاق ما يسمى بـ (مجندين على المدى القصير) بالجيش الألماني لتلقي تدريبات هناك".

وتجدر الإشارة إلى أن الجيش الألماني صنف 22 جنديا في الخدمة على أنهم إسلامويون خلال الفترة الممتدة من عام 2007 حتى نيسان / أبريل الماضي، وسرح منهم 17 جنديا، بينما أتم الخمسة الباقون خدمتهم. وبحسب البيانات في نيسان / أبريل الماضي، سافر 29 جنديا سابقا على الأقل إلى سوريا والعراق، وانضم بعضهم وفقا لمعلومات غير مؤكدة من سلطات الأمن لتنظيم داعش.

ومن المخطط أن يخضع أي فرد يريد الالتحاق بالجيش الألماني في المستقبل لإجراءات مراجعة أمنية بسيطة. وتقتصر إجراءات التجنيد حتى الآن على تقديم شهادة حسن سير وسلوك شرطية وإعلان الالتزام بالدستور الألماني. ومن المتوقع أن يشمل التعديل القانوني نحو 20 ألف متقدم للالتحاق بالجيش سنويا.

ح.ز/ ح.ح (د.ب.أ)



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك