«المصرية للاتصالات»: أول مكالمة من الشبكة الرابعة للمحمول بعد 6 أشهر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المصرية للاتصالات»: أول مكالمة من الشبكة الرابعة للمحمول بعد 6 أشهر

شبكة الجيل الرابع
شبكة الجيل الرابع
نور رشوان
نشر في: الأربعاء 31 أغسطس 2016 - 8:24 م | آخر تحديث: الأربعاء 31 أغسطس 2016 - 8:24 م
قال ماجد عثمان رئيس الشركة المصرية للاتصالات، إن إجراء أول مكالمة من الشبكة الرابعة للمحمول ستكون بعد ستة أشهر من الآن، بحد أدنى.

وأوضح «عثمان»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يعرض على فضائية «الحياة»، مساء الأربعاء، أن تحديد التوقيت المؤكد لبدء تشغيل الخدمة مرتبط بإجراءات الترددات، وإنشاء البنية التحتية الجديدة الخاصة بها.

وأعرب عن سعادته للحصول على تراخيص إنشاء وتشغيل شبكات الجيل الرابع للمحمول، قائلًا: "هذا إنجاز تاريخي، ناتج عن جهد عظيم تم بذله؛ لإعادة تطوير القطاع، وإحداث ثورة به؛ ليكون أكثر تنافسية".

وأضاف أن "هذه الخطوة ستحقق العديد من الأهداف الإيجابية، أهمها توفير المزيد من فرص العمل، وتدفق الاستثمارات، وإعادة هيكلة القطاع".

وعند سؤاله عن اللون الذي سيتم إعطائه للشبكة الجديدة، أجاب: "لم نحدد هذه الأمور حتى اللآن، لكننا بالتأكيد سنحاول إرضاء المستهلك بكافة الطرق الممكنة".

كان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وشركة المصرية للاتصالات قد وقعا، الأربعاء، عقود الحصول على تراخيص إنشاء وتشغيل شبكات الجيل الرابع للتليفون المحمول، بحضور ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك