«العليا للانتخابات»: جولة إعادة على مقعد «حدائق القبة» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العليا للانتخابات»: جولة إعادة على مقعد «حدائق القبة»

عملية التصويت فى الانتخابات - أرشيفية
عملية التصويت فى الانتخابات - أرشيفية
كتب ـ مصطفى عيد
نشر في: الأربعاء 31 أغسطس 2016 - 2:26 ص | آخر تحديث: الأربعاء 31 أغسطس 2016 - 2:26 ص

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار سري الجمل، رئيس محكمة استئناف القاهرة، رسميا، إجراء جولة إعادة لحسم مقعد النائب المتوفى السيد فراج في دائرة حدائق القبة بمحافظة القاهرة بين كل من حسين جاد وحشمت فهمي المرشحين الحاصلين على أعلى الأصوات في انتخابات الجولة الأولى التي شهدت تصويت 5 مصريين فقط بالخارج.

وقال المستشار سري الجمل، في مؤتمر صحفي مساء الثلاثاء بمقر اللجنة العليا للانتخابات بالهيئة العامة للاستعلامات، إن المرشح حسين جاد حصل على أعلى الأصوات بمعدل 7264 صوتا فيما جاء المرشح حشمت فهمي في المركز الثاني بـ4340 صوتا دون تحقيق أي منهما نسبة الأغلبية المطلقة.

وأضاف الجمل أن عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم بلغ 20356 ناخبا بنسبة 6.6% من إجمالي عدد الناخبين المقيدين في الدائرة وعددهم 310505 ناخبين، وبلغت عدد الأصوات الباطلة من بين الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم 1475 صوتا مقابل 18881 صوتا صحيحا.

وأكد أن عدد المصريين الذين أدلوا بأصواتهم في الخارج بلغ 5 أصوات فقط في 5 دول عربية وجميعها صحيحة، مشيرا إلى أن العملية الانتخابية سارت بسلام في 124 لجنة فرعية وحدث تأخير في 5 لجان منها في دقائق معدودوة دون ان يكون لها أي آثر، موضحا أن اللجنة تلقت 3 تظلمات على نتائج الجولة الأولى وتم رفضها جميعا.

وأوضح أن انتخابات جولة الإعادة من المقرر لها أن تكون يومي 2 و3 سبتمبر خارج مصر ويومي 3 و4 سبتمبر داخل مصر على أن تعلن اللجنة العليا النتيجة الرسمية في السادس من سبتمبر.

وحدد قانون الدوائر الانتخابية مقعدين فقط لدائرة حدائق القبة بالقاهرة، وفاز بهما خالد محمد عبد العزيز محمد شعبان وسيد محمد السيد فراج، ولكن بوفاة الأخير يتم إجراء انتخابات تكميلية على مقعده فقط.

وضمت القائمة النهائية للمرشحين الذين خاضوا منافسات الانتخابات التكميلية في دائرة حدائق القبة 13 مرشحا هم: حسين السيد محمد جاد (مستقل)، وحشمت سيد فهمى مصطفى (المصريين الأحرار)، وسيد محمد عيد عبد الله (الوفد الجديد)، وفؤاد لواء عبد اللطيف (حماة الوطن)، ورفيق رزق الله جرجس (حراس الثورة)، وإيهاب الشحات عبد الفتاح حامد (مستقبل وطن)، وشهاب محمد شمس الدين (الإصلاح والتنمية).

كما تضم القائمة هشام محمد سليمان (مستقل)، وأحمد صبرى محمود (مستقل)، ومحمد سيد أمين ( مستقل)، وعبد الرؤوف كمال على (مستقل)، وأحمد فاروق أمين (مستقل)، وسامية محمد أبو النصر (مستقل). والأخيرة هي السيدة الوحيدة التي كانت في قائمة المرشحين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك