«البيئة» تشارك بمبادرة «طوف وشوف» لزيارة المعالم الأثرية وتنفيذ برامج توعية للأطفال - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«البيئة» تشارك بمبادرة «طوف وشوف» لزيارة المعالم الأثرية وتنفيذ برامج توعية للأطفال

مبادرة طوف وشوف - ارشيفية
مبادرة طوف وشوف - ارشيفية
كتب- أحمد عبد الحليم
نشر في: الأربعاء 31 أغسطس 2016 - 4:12 م | آخر تحديث: الأربعاء 31 أغسطس 2016 - 4:12 م
شاركت وزارة البيئة، اليوم، من خلال وحدة الركن الاخضر التابعة للإدارة المركزية للإعلام في مبادرة "طوف وشوف"، التي تنظمها جمعية مصر للخدمات الاجتماعية بالتعاون مع وزارة الآثار؛ لزيارة المعالم الأثرية وعمل توعية أثرية وبيئية للأطفال، بزيارة لقلعة محمد علي في محافظة القاهرة وهي الزيارة الرابعة التي تنفذ ضمن المبادرة.

تضمنت الزيارة جولة للأطفال بقلعة محمد علي، ومتحف الشرطة، ومتحف المركبات، مع الشرح من خلال متخصصين من وزارة الآثار. كما قام فريق عمل الوحدة بعد انتهاء الجولة بتنفيذ ندوة توعية بيئية للأطفال تضمنت بعض السلوكيات البيئية الإيجابية أثناء زيارة الأماكن السياحية؛ لتوعيتهم بكيفية المحافظة عليها والتعامل معها لتنشيط حركة السياحة بمصر، كما تم تنفيذ ورش عمل أشغال الورق والاوريجامي والتي تعتمد بشكل أساسي على إعادة استخدام الورق القديم مرة أخرى.

جدير بالذكر أنه سيتم تنفيذ النشاط المقبل من المبادرة بمقر المتحف المصري في القاهرة، بمشاركة فريق عمل الوحدة وسيتم الاستعانة بأطفال من المشتركين في برامج الأنشطة الصيفية بالمدارس من الإدارات التعليمية بكلا من "النزهة والخليفة والمقطم"، وذلك بالتعاون مع جماعة أصدقاء المتحف المصري، حيث تسعى الوحدة من خلال هذه الأنشطة لرفع مستوى الوعي البيئي لدى الأطفال.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك