شؤون الأحزاب توافق رسميا على تأسيس حزب (الحياة) برئاسة مايكل منير - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شؤون الأحزاب توافق رسميا على تأسيس حزب (الحياة) برئاسة مايكل منير

مايكل منير رئيس حزب الحياة
مايكل منير رئيس حزب الحياة
باهي حسن
نشر في: الإثنين 31 أكتوبر 2011 - 10:45 ص | آخر تحديث: الإثنين 31 أكتوبر 2011 - 11:01 ص

أعلنت لجنة شؤون الأحزاب السياسية، برئاسة المستشار محمد ممتاز متولي، النائب الأول لرئيس محكمة النقض، الموافقة على تأسيس حزب الحياة ورئيسه مايكل منير كحزب ليبرالي مصري. 

 

وأعرب منير، في بيان رسمي، عن سعادته بذلك القرار آملين أن تكون سياسة منح الحريات هي الأساس، وأن يكون المنع هو الاستثناء، كما تقدم رئيس الحزب بالشكر إلي لجنة الأحزاب لمنحهم الأعضاء المؤسسين للحزب الحق في حرية تنظيم أنفسهم تحت مظلة حزب ليبرالي مصري، علي حد قوله.

 

ومن المقرر أن يعقد المكتب التنفيذي للحزب اجتماعا طارئا، اليوم الاثنين، لمناقشة آليات العمل الحزبي في المراحل المقبلة، وقد أتفق أعضاء المكتب السياسي على أن تدور محاور الاجتماع حول الأنشطة الحزبية في المرحلة القادمة.

 

يذكر أن حزب الحياة قد بدأ فعاليات التأسيس في النصف الثاني من أغسطس وتقدم بأوراق تأسيسه الأحد 16 أكتوبر، ليتم الاعتراف به رسميا.

 

كما أعلنت لجنة شؤون الأحزاب أنها قبلت الإخطار المقدم من محمد صلاح زايد عبد المنعم بصفته وكيل المؤسسين لحزب النصر، بتأسيس الحزب وتمتعه بالشخصية الاعتبارية وحقه في مباشرة نشاطه السياسي اعتبارًا من اليوم التالي لصدور هذا القرار مع نشر القرار في الجريدة الرسمية وفي صحيفتي الأخبار والجمهورية خلال عشرة أيام من اليوم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك