بالفيديو.. حكاية بنت مظلومة «ركبت الأتوبيس من أبوالفدا» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. حكاية بنت مظلومة «ركبت الأتوبيس من أبوالفدا»

مشهد من الفيديو كليب
مشهد من الفيديو كليب
كتبت ــ عبير صلاح الدين:
نشر في: الجمعة 31 أكتوبر 2014 - 12:27 م | آخر تحديث: الجمعة 31 أكتوبر 2014 - 12:27 م

كنت فاكر السعادة متحددة

بنت حلوة شكل هادى

ركبت من ابو الفدا

المشكلة ان الصوت ياما عكر الهدوء

والشباب فى الزحمة قاموا لما شافوا البنت ذوق

قالوا هيلا بيلا صيدة يلا بينا نبتدى

مهما كان الفعل جارح هى مش هتشتكى

هذه الكلمات هى بداية أغنية مين السبب، التى أطلقتها هيئة الأمم المتحدة للمرأة، لمكافحة ظاهرة التحرش بالمرأة.

الأغنية كتبها مغنى الراب زاب ثروت ويغنيها مع منة حسين، خلال اللقاء الذى نظمته الهيئة، بمناسبة الذكرى الرابعة والعشرين لتأسيس اللأمم المتحدة..

موقف مهين

أصل كل الناس ساكتين

اللى شايف واللى سامع واللى راكب من الحسين

كله راضى إن الغدر يبقى عادى

ويترمى حمل العتاب على البنات

وعلى الاهالى

وسط كل بيت حكاية ماتحكتش من الكسوف

وسط كل بيت حبيبة شايفة بكره كله خوف

الأغنية كما تقول مها راتب، المنسق الاعلامى بهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، موجهة لفئات عديدة من المجتمع، وخاصة الشباب والرجال، فهى تحث على التوقف عن التحرش الجنسى، وعدم إلقاء اللوم على الإناث كما تشجعهم على اتخاذ موقف ايجابى ضد هذه الظاهرة.

وتم نشر الأغنية على موقع يوتيوب فى 10 أغسطس الماضى، واقتربت ظهر أمس الخميس من 800 ألف مشاهدة.

وتتطرق الأغنية إلى نقد ردود أفعال الناس تجاه ظاهرة التحرش، وخاصة فى المواصلات من البداية البنت ثارت هو ده يبقى اسمه ايه؟ هو ايه مفيش شهامة؟ ابعد عنى عايز ايه؟ صوتها يعلى، ومن بجحته رد كان الصوت صوتين، قالها مجتش جنبك كله شايف ايدى فين، الامل عمال بيضعف ان حد يقوم يساعد، واضح كله ساكت على المشاكل كله باعد، قالت عيب على الشناب وعلى الدقون اللى موجودة، فين النبل يا جدع فين النجوة والرجولة. قام الكل قام وشاخط بصوا طولت اللسان، زعلوا منها لما سمعوا صوت الحق فى الودان».

وخلال الاحتفالية دعا زاب ثروت الشباب للانضمام إلى حملة دعم المرأة ضد التحرش التى ترعاها هيئة الامم المتحدة للمرأة.مقبرة تحتمس تحت بيوت البدرشين

قالت وزارة الآثار المصرية أمس الأول، فى بيان نشرته رويترز، إن حفائر أجراها خلسة بعض أهالى منطقة البدرشين جنوبى القاهرة، كشفت عن بقايا معبد أثرى يعود إلى عصر الملك تحتمس الثالث، أحد أبرز القادة العسكريين فى مصر القديمة.

وتنتشر فى مناطق كثيرة فى مصر حفائر غير مشروعة للبحث عن آثار فرعونية بهدف تحقيق ربح سريع من الإتجار غير المشروع فى الآثار. وقال وزير الآثار ممدوح الدماطى فى البيان «الحفر خلسة أسفل أحد المنازل أسفر عن اكتشاف كتل حجرية عليها نقوش هيروغليفية، بعضها يرجع لعصر تحتمس الثالث»، واضاف ان العمل بدأ فى مشروع حفائر بالمنطقة لاكتشاف المزيد من تفاصيل المعبد.انطباعات فنانة تشكيلية عن الرومانسية والهدوء

تستضيف قاعة بيكاسو للفنون بالزمالك، اليوم، معرضا للفن التشكيلى بعنوان «انطباعات» للفنانة أمينة سالم، حول اهتمامات المرأة المتعددة ومحافظتها على رومانسيتها.

يفتتح المعرض د.جابر عصفور وزير الثقافة فى السابعة مساء، ويضم 38 لوحة فنية تدور فكرتها حول انطباعات المرأة فى مختلف مجالات الحياة ومدى تمسكها بالمحافظة على رومانسيتها لأن الرومانسية والهدوء من الصفات الأساسية التى تميز المرأة.

الفنانة التشكيلية أمينة سالم، هى حفيدة صلاح سالم عضو مجلس قيادة الثورة عام 1952، وحصلت على بكالوريوس فنون جميلة، وتتلمذت على يد الفنان التشكيلى الكبير جمال السجينى، إضافة إلى حصولها على بكالوريوس الإعلام.

يستمر المعرض حتى 8 نوفمبر المقبل، بقاعة بيكاسو بشارع حسن عاصم بالزمالك، يوميا من الساعة العاشرة وحتى التاسعة مساء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك