الأحد 17 فبراير 2019 12:52 ص القاهرة القاهرة 12.9°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ترى بصمات لاسارتي بدأت تنعكس بالإيجاب على أداء النادي الأهلي؟

واشنطن «تتفهم» قرار مصر إقامة منطقة عازلة مع غزة

DW
نشر فى : الجمعة 31 أكتوبر 2014 - 2:23 م | آخر تحديث : الجمعة 31 أكتوبر 2014 - 2:24 م

أعربت واشنطن عن تفهمها لخطوة مصر المتعلقة بإقامة منطقة عازلة على حدودها مع قطاع غزة لتعزيز أمنها، داعية في نفس الوقت إلى مراعاة حقوق السكان الذين سيتم إجلاؤهم من المنطقة.

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن تفهمها إقامة مصر منطقة عازلة على الحدود مع قطاع غزة لتعزيز أمنها لكنها ذكرت القاهرة بأن عليها أن تأخذ في الاعتبار أثر ذلك على السكان. وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جين ساكي "بالطبع نحن نعتقد أن مصر محقة في اتخاذ خطوات لضمان أمنها، ونفهم التهديد الذي يواجهونه من سيناء".

وأضافت ساكي "نحن نواصل تشجيعهم كذلك على أن يأخذوا في الاعتبار أولئك الذين سيتم ترحيلهم نتيجة ذلك". وأوضحت المتحدثة الأمريكية قائلة: "أنهم (المصريون) يعملون عبر خطة ونحن نواصل دعمنا لجهودهم الرامية إلى اتخاذ خطوات للدفاع عن حدودهم".

وبدأت مصر الأربعاء إقامة منطقة عازلة على الحدود مع قطاع غزة بإخلاء مئات المنازل في مدينة رفح في شمال سيناء، عقب هجمات تم شنها في الرابع والعشرين من الشهر الجاري استهدفت قوات الجيش في شمال سيناء ما أسفر عن مقتل ثلاثين جنديا مصريا وإصابة 25 آخرين. ويبلغ عمق المنطقة العازلة ما بين 1500 إلى 3000 متر وبطول حوالي 14 كيلومترا وستقام على مرحلتين. وقالت السلطات المصرية إنه سيتم إجلاء 1100 أسرة تقيم في 800 منزل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك