أنصار الإخوان يحرقون نقطة مرور «فيصل».. ومدير مرور الجيزة: حددنا هوية 4 متهمين - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أنصار الإخوان يحرقون نقطة مرور «فيصل».. ومدير مرور الجيزة: حددنا هوية 4 متهمين

مسيرة إخوانية تهاجم نقطة مرور في شارع فيصل بالجيزة – أرشيفية
مسيرة إخوانية تهاجم نقطة مرور في شارع فيصل بالجيزة – أرشيفية
محررو الشروق
نشر في: الجمعة 31 أكتوبر 2014 - 6:27 م | آخر تحديث: الجمعة 31 أكتوبر 2014 - 6:27 م

- إصابة 3 مواطنين بخرطوش المتظاهرين.. والأمن المركزي يفرق مسيرة في «جامعة الدول»

هاجمت مسيرة إخوانية نقطة مرور في شارع فيصل بالجيزة بزجاجات المولوتوف، الجمعة، وهو ما أدى إلى احتراقها، دون وقوع خسائر بشرية، فيما تمكن الأهالي من السيطرة على الحريق، قبل وصول قوات الحماية المدنية، بحسب تصريحات مصادر أمنية لـ«الشروق».

وقال مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة، اللواء مجدى عز الدين، إن حريق نقطة مرور فيصل لم يسفر عن أية خسائر في الأرواح أو الأوراق، مؤكدا أن جميع النقاط المرورية تخلى من الأفراد والأوراق المهمة، لاستهدافها من جانب العناصر الإجرامية، مضيفا أن «أجهزة الأمن حددت 4 عناصر شاركت في حرق نقطة المرور، وسيتم القبض عليها خلال الساعات القليلة المقبلة».

وشهد شارع فيصل حالة كر وفر بين العناصر الإخوانية وقوات الشرطة، التي تدخلت لمطاردة مهاجمي نقطة المرور، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم، ما رد عليه المتظاهرون بإطلاق الخرطوش، متسببين في إصابة 3 مواطنين، خلال مشاركتهم فى التصدي لأعمال العنف، التي تزامنت مع عدة مسيرات أخرى في بولاق الدكرور، والصف، والبدرشين، والحوامدية، وأطفيح، والهرم، قبل أن تنجح أجهزة الأمن في تفريقها.

ومن جهتها، شددت أجهزة الأمن من تواجدها في محيط المنشآت الحيوية والميادين، ففي ميدان النهضة القريب من جامعة القاهرة، تمركزت 4 مدرعات أمن مركزي، وسيارتان للبحث عن المفرقعات، كما أغلقت أجهزة الأمن محيط مبنى مديرية أمن الجيزة، وشهدت ميادين الجيزة، ومصطفى محمود، وسفنكس، إجراءات أمنية مشددة، مع تمركز 3 سيارات أمن مركزي في نهاية شارع جامعة الدول العربية، قرب شارع السودان، بعد تفريقها مسيرة إخوانية.

وتظاهر عدد من أنصار الإخوان في شارع أحمد زكي في المعادي، قبل صلاة الجمعة، حيث انطلقت مسيرة من نهاية الشارع، قبل أن تنتشر في الشوارع الجانبية، في محاولة لاستباق تمركز قوات الأمن، كما خرج أنصار الإخوان في مسيرة أخرى من مسجد عماد راغب في مدينة 6 أكتوبر، عقب صلاة الجمعة، وسط تواجد أمنى مكثف، بالإضافة لإغلاق الشوارع المؤدية إلى المنشآت الشرطية.

وفي البحيرة، تظاهر أنصار الإخوان في منطقة المراكبية بكفر الدوار، قبل صلاة الجمعة، رافعين شارات رابعة وصور الرئيس المعزول، كما شكل عدد من الشباب فرقا لتأمين المسيرة خلال تحركها، بالإضافة إلى تصوير الفاعلية لإرسال مقاطع فيديو منها إلى قناة الجزيرة القطرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك