العشرات يتظاهرون بساحة «القائد إبراهيم» في الإسكندرية تنديدًا بـ«الإرهاب» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

العشرات يتظاهرون بساحة «القائد إبراهيم» في الإسكندرية تنديدًا بـ«الإرهاب»

مظاهرات مناهضة للإرهاب بساحة القائد إبراهيم في الإسكندرية - أرشيفية
مظاهرات مناهضة للإرهاب بساحة القائد إبراهيم في الإسكندرية - أرشيفية
الإسكندرية - أ ش أ
نشر في: الجمعة 31 أكتوبر 2014 - 2:05 م | آخر تحديث: الجمعة 31 أكتوبر 2014 - 2:31 م

شارك عشرات النشطاء والمواطنين بالإسكندرية في وقفة احتجاجية مناهضة للإرهاب عقب صلاة جمعة اليوم، بالساحة المقابلة لمسجد القائد إبراهيم بوسط الإسكندرية؛ ورفعوا علم مصر وصور شهداء الواجب من الشرطة والقوات المسلحة، ورددوا الهتافات المناهضة للإرهاب ولجماعة الإخوان المسلمين.

وأعلنت حركة "مستقبل مصر" عن تنظيمها للفعالية الاحتجاجية اليوم للتنديد بالأحداث الدموية الأخيرة التي طالت سيناء؛ والمطالبة بضرورة سرعة تقديم الجناة إلى المحاكمة وضبط جميع المتورطين في أعمال العنف والإرهاب.

وردد المشاركون عددا من الهتافات المؤيدة للمواقف الدولية المؤيدة للإجراءات التي تتخذها الحكومة المصرية في التصدي للإرهاب، وعلي رأسها المملكة العربية السعودية، ومناهضة للمواقف الدولية الداعمة أو المتواطئة مع جماعة الإخوان المسلمين؛ بحد تعبيرات الهتافات المستخدمة، وحمل المشاركون في الوقفة الاحتجاجية نموذجا لمشنقة تتدلى منها دمية تحمل اسم الإرهاب وجماعة الإخوان المسلمين.

ووزع المشاركون منشورا يتضمن المطالبة بسرعة القصاص ومقاطعة المتعاطفين مع التنظيم الدولي المعادي لقطاع الشرطة والقوات المسلحة المصرية، بالإضافة إلى إسقاط الجنسية عن كل من يساند جماعة الإخوان المسلمين من العاملين في القنوات المساندة لهم.

وأكد البيان ضرورة طرد السفيرين التركي والقطري وقطع العلاقات الدبلوماسية مع البلدين، بالإضافة إلي إشراك الأزهر الشريف في إصلاح وإرشاد المقبوض عليهم من المتورطين في أعمال عنف، وتخصيص حصص مدرسية للطلاب لتحديد مخاطر الإرهاب.

وأكد المشاركون في الفعالية الاحتجاجية أنه من المقرر أن تشارك مسيرة أخرى تحركت من غرب الإسكندرية وصولا إلى منطقة القائد إبراهيم ومنها إلى الساحة المقابلة لقيادة المنطقة الشمالية العسكرية لاستكمال مظاهر تأييد القوات المسلحة في حربها ضد الإرهاب.

من ناحية أخرى انتشرت القوات الأمنية المشتركة من القوات المسلحة ومديرية أمن الإسكندرية لتأمين المنشآت الشرطية والحيوية بالإسكندرية منذ صباح اليوم في الإجراء الوقائي المستمر للتصدي لأي فعاليات تخريبية أو محاولات الخروج عن القوانين.

كما انتشرت مركبات وأفراد أمن بمحيط مجمع الكليات النظرية والعلمية بجامعة الإسكندرية وتأمين مكتبة الإسكندرية، فيما لا تزال القوات الأمنية تسير دوريات أمنية تجوب الشوارع والطرق الرئيسية بمختلف أحياء المحافظة.

يذكر أن الأسابيع الماضية قد شهدت تراجعا ملحوظا لمحاولات جماعة الإخوان المسلمين تنظيم فعاليات احتجاجية من جهة عدد المشاركين وانتشار الفعاليات، فيما تمكنت القوات الأمنية من احتواء بعض طلاب الجماعة من تنظيم فعاليات احتجاجية وأعمال شغب بالجامعات مع بدء العام الدراسي الجديد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك