مايكروسوفت تكشف عن جهاز ذكي لمراقبة اللياقة البدنية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مايكروسوفت تكشف عن جهاز ذكي لمراقبة اللياقة البدنية

يعمل جهاز مايكروسوفت الجديد لمدة يومين متواصلين بعد شحنه لمرة واحدة.
يعمل جهاز مايكروسوفت الجديد لمدة يومين متواصلين بعد شحنه لمرة واحدة.
BBC
نشر في: الجمعة 31 أكتوبر 2014 - 1:43 م | آخر تحديث: الجمعة 31 أكتوبر 2014 - 1:43 م

كشفت شركة مايكروسوفت النقاب عن جهاز يمكنه تتبع عوامل اللياقة البدنية ومراقبة أنماط النوم، فضلا عن الاتصال بخدمة الصحة على الهواتف الذكية.

ويمكن شراء الجهاز، الذي يحمل اسم "مايكروسوفت باند"، من متجر الشركة على الإنترنت مقابل 199 دولار.

ويعمل الجهاز لمدة يومين متواصلين بعد شحنه لمرة واحدة، ويحتوي على 10 أجهزة استشعار يمكنها تتبع معدل ضربات القلب، والسعرات الحرارية والإجهاد، وحتى تعرض الشخص لأشعة الشمس.

وقالت الشركة في بيان لها: "هذه مجرد بداية للرؤية التي تتبناها مايكروسوفت لسنوات عديدة قادمة في مجال الصحة واللياقة البدنية والأجهزة التي يمكن ارتداؤها".

وأضاف البيان: "نسعى لدخول هذا المجال بطريقة متأنية ومدروسة، وعلى هذا النحو فإننا نطلق هذا الجهاز للمرة الأولى في الولايات المتحدة".

وتعمل شركات التكنولوجيا العملاقة الأخرى، مثل أبل، وسامسونغ، وغوغل، على مواصلة تطوير الطلب المتزايد على الأجهزة التي يمكن ارتداؤها.

غير أن جهاز مايكروسوفت - مع ذلك - يتميز بأنه يعمل مع أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة كافة، وكذلك الاتصال بالشبكات الاجتماعية مثل فيسبوك وتويتر.

وقال بن وود، رئيس الأبحاث بمؤسسة "سي سي إس انسايت"، لبي بي سي: "المستهلكون لديهم الآن خيارات هائلة فيما يتعلق بالمنصات السحابية ذات الصلة بالصحة، ولن يلومهم أحد إذا ما شعروا بالحيرة بسبب الخيارات الكثيرة المتاحة أمامهم. وسيكون من الصعب الاختيار بين أبل، وغوغل، ومايكروسوفت، نظرا لعدم نضوج المنصات الثلاث".

وأضاف: "وحتى عندما يختار الشخص منصة من تلك المنصات، فإنه سيغامر بالتزام طويل المدى إذا ما كان يريد الحفاظ على بياناته المتعلقة بالصحة في مكان واحد".

وقال ريتشارد تايلور، مراسل بي بي سي للتكنولوجيا بأمريكا الشمالية،: "لا يمكن أن تتخلف مايكروسوفت عن ركب عمالقة التكنولوجيا مثل غوغل، وأبل التي دخلت مجال التكنولوجيا الصحية المزدهر. وسيدخل جهاز مايكروسوفت الجديد في منافسة قوية مع العديد من الأجهزة الأخرى".

وأضاف: "يختلف جهاز مايكروسوفت الجديد عن العديد من الساعات الذكية التي ظهرت مؤخرا في أنه يحتوي على مجموعة مبهرة من أجهزة الاستشعار التي تركز بشكل أساسي على تتبع اللياقة البدنية، بدلا من أن يكون جهازا متعدد الأغراض متصلا بالهواتف الذكية".

تفاصيل مسربة

وقد تسربت تفاصيل عن "مايكروسوفت باند" الأربعاء، بعد ظهور تطبيقات لهواتف ويندوز، وماك، وأندرويد، على الموقع الرسمي للجهاز على الإنترنت قبل الإعلان الرسمي.

ويعتقد بعض المحللين أن مايكروسوفت ستواجه منافسة شرسة في السوق لأن "الشركة ليس لديها ثقل في هذا المجال".

وقال وود: "مايكروسوفت تستهدف المستويات الأعلى لسوق أجهزة اللياقة البدنية، ولذا يتعين عليها ضخ استثمارات ضخمة لرفع مستوى الوعي لدى المستهلكين الأمريكيين".

وأضاف: "ظهر عدد هائل من أجهزة المعصم الخاصة باللياقة البدنية هذا العام – وأنا شخصيا ارتدي اثنين من تلك الأجهزة في كل معصم، ولم يعد لدي مكان لأرتدي المزيد".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك