«النيابة» بدمياط: حبس «خلية تكفيرية» تلقت تدريبات فى تركيا لـ 15 يوما - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«النيابة» بدمياط: حبس «خلية تكفيرية» تلقت تدريبات فى تركيا لـ 15 يوما

مقر مديرية أمن دمياط ارشيفية
مقر مديرية أمن دمياط ارشيفية
حلمى ياسين
نشر في: الجمعة 31 أكتوبر 2014 - 5:34 م | آخر تحديث: الجمعة 31 أكتوبر 2014 - 5:34 م

أمر المحامي العام لنيابات دمياط المستشار محمد مجدي الزنفلي، بحبس أعضاء «خلية تكفيرية» مكونة من 5 أشخاص متهمين لاتهامهم بالتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية ضد رجال الشرطة والجيش والقضاء لمدة 15 يوما علي ذمة التحقيقات، عقب استجوابهم لنحو 6 ساعات بمعرفة فريق من النيابة العامة.

وكان رجال الأمن الوطنى بدمياط، قد نجحوا فى القبض على «الخلية التكفيرية» وبحوزة أعضائها جهاز كومبيوتر، ولاب توب، وأجهزة محمول متصلة بالإنترنت، ومطبوعات عن الفكر الجهادى.

واعترف المتهمين بالسفر لدولة تركيا، ومنها لسوريا للالتحاق بمعسكرات تدريب على أعمال قتالية ، كما اعترفوا باعتناق الفكر الجهادى، وتننفيذ بعض العمليات فى سوريا، وعادوا لتنفيذ بعض العمليات ضد رجال الجيش، والشرطة، والقضاء.

كانت الأجهزة الأمنية بدمياط، قد كشفت عن تكوين أحد الأشخاص لخلية تكفيرية إرهابية لاستقطاب الشباب وتسفيرهم إلى تركيا للتدريب على تنفيذ عمليات إجرامية، وإعادة تسفيرهم مرة أخرى عن طريق الحدود التركية لتنفيذ بعض العمليات الإرهابية بسوريا.

و تمكنت قوة من رجال أمن دمياط وجهاز الأمن الوطني من القبض على خمسة من أفراد الخلية، من بينهم ثلاث أشقاء يعملون في محل سوبر ماركت ويحملون جوازات سفر مدونا بها مهنة أصحاب مكاتب استيراد وتصدير، لتسهيل سفرهم وهم «محمد. أ. ض 36 سنه» و«على أ. ض 31 سنه» حاصلين على معهد فني، وشقيقهم الثالث سعد 39 سنه حاصل على ليسانس حقوق و«عاطف .م. ح» سائق و«مصطفي. ر».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك