ضبط مدير«العمليات النوعية» لـ«إخوان الإسكندرية» وبحوزته «خرطوش و30 قنبلة دخان» - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 10:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط مدير«العمليات النوعية» لـ«إخوان الإسكندرية» وبحوزته «خرطوش و30 قنبلة دخان»

مقر مديرية أمن الإسكندرية ارشيفية
مقر مديرية أمن الإسكندرية ارشيفية
الإسكندرية – أ ش أ
نشر في: الجمعة 31 أكتوبر 2014 - 6:48 م | آخر تحديث: الجمعة 31 أكتوبر 2014 - 6:48 م

تمكنت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية، الجمعة، من ضبط أحد المنتمين لتنظيم «الإخوان»، لإدارته ما يسمي بـ«مجموعة العمليات النوعية» التي تستهدف الجيش والشرطة وبحوزته أسلحة نارية.

وقال مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية اللواء أمين عزالدين، إن معلومات وردت تفيد بإدارة «مؤمن. ع. م»32 سنة ما يسمى بـ«مجموعة العمليات النوعية» التي يستخدمها تنظيم الإخوان لاستهداف رجال الشرطة والقوات المسلحة وتخريب المنشآت الهامة والحيوية، بالإضافة إلى إدارته صفحات على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» يدعو من خلالها إلى قطع الطرق بإستخدام مخلفات الزيوت وإتلاف ماكينات صرف النقود الآليه، بالإضافة إلى الدعوة لاستهداف سيارات الشرطة وتجميع بعض البيانات عن ضباط الشرطة وعناوينهم لإستهدافهم.

وعقب تقنين الإجراءات، استهدفت مأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائى بالاشتراك مع ضباط الإدارة العامة للأمن المركزى بالإسكندرية بالتنسيق مع ضباط الإدارة العامة للأمن الوطني، وتمكنت القوات من ضبطه.

وكان بحوزة المتهم «فرد خرطوش و21 طلقة خرطوش، و1 فارغ طلقة و1 سيف و1 مطواة، و15 دائرة كهربائية، وكمية من اللافتات والشعارات التحريضية والخاصة بتنظيم الإخوان ، وهواتف محمولة وأجهزة كومبيوتر و8 عبوات لمواد شديدة الاشتعال و30 زجاجة قنابل دخان ومبلغ مالي.»

بمواجهة المتهم بما أسفرت عنه التحريات، اعترف بانتمائه للجماعة وتلقيه تكليفات ودعما ماليا من قيادات الجماعة الهاربين بالخارج لإدارة تلك العمليات العدائية، كما أقر بما توصلت إليه التحريات والمعلومات حول قيامه بإدارة صفحات عبر شبكات التواصل الاجتماعي بهدف زعزعة الأمن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك