عصام الأمير: أطالب «mbc» باعتذار رسمي عن حلقة «أبوحفيظة» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عصام الأمير: أطالب «mbc» باعتذار رسمي عن حلقة «أبوحفيظة»

عصام الامير
عصام الامير
إيناس عبد الله
نشر في: السبت 31 أكتوبر 2015 - 5:21 م | آخر تحديث: السبت 31 أكتوبر 2015 - 5:21 م
- الأمير: نحن تليفزيون دولة وليس من دورنا الدخول في تصفية الحسابات مع أحد.. وسنتقدم بشكوى للمنطقة الحرة

طالب عصام الأمير، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، إدراة «mbc» الاعتذار، مشيرًا إلى أن ما قدمه أكرم حسني، «سيد أبو حفيظة» في حلقته على «إم بي سي مصر»، ليس له علاقة بالمهنية، وأن هذا الهجوم من القناة غير مبرر، ويحمل العديد من علامات الاستفهام.

وأشار «الأمير»، في بيان له، السبت، إلى أنه سيطالب المنطقة الحرة، باتخاذ إجراءات فاعلة ضد القناة؛ «لأننا أعضاء في مجلس الإدارة»، لافتا إلى أن «المذيع قام ببث مواد قديمة يعود تاريخ انتهائها لأكثر من 20 سنة يثير علامات الاستفهام، حيث كانت تلك تفاصيل وشكل الحياة في ذلك الوقت».

وأضاف «الأمير»، «لا أستطيع أن ألجأ إلى نفس الطريقة، وأوجه شاشات التليفزيون المصري، للرد على ما قام به أكرم حسني، في حلقته على "mbc مصر"، فنحن تليفزيون دولة وليس من دورنا الدخول في تصفية الحسابات مع أحد، ولكن هناك إجراءات رسمية نعرف طريقها».

وأكد أن التليفزيون المصري -الذي يصل عمره إلى 55 عامًا- لا يستطيع أحد أن ينكر دوره في الثقافة العربية، «أما الإذاعة المصرية عمرها 81 عاما وإعلاميينا هم الذين أسسوا وأطلقوا إذاعات بالدول العربية، ولا أظن أن ما خرج في هذه الحلقة يرضى أحدًا من المسؤولين عن القناة»، لافتًا إلى أن حملة «mbc» ضد التليفزيون المصري، أثارت حالة غليان وسط أبناء ماسبيرو.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك