رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا يستقبل سفير بريطانيا الجديد بالقاهرة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا يستقبل سفير بريطانيا الجديد بالقاهرة

هدى الساعاتى
نشر في: الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 7:22 م | آخر تحديث: الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 7:22 م

استقبل د. إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، الأربعاء، سفير بريطانيا الجديد بالقاهرة، جيفرى آدامز، وقنصل بريطانيا بالإسكندرية، ويندى فريمان.

وأعرب رئيس الأكاديمية، عن سعادته لهذه الزيارة، وقدم للسفير البريطاني التهنئة على تولي مهامه الدبلوماسية خلفا، للسفير السابق جون كاستن.

وخلال اللقاء، تبادل رئيس الأكاديمية، الأحاديث الودية مع السفير البريطاني، مستعرضًا كافة الموضوعات المتعلقة بتعزيز التعاون بين الأكاديمية والجامعات البريطانية.

كما قدم «عبد الغفار»، عرضًا موجزًا عرّف من خلاله السفير بالأكاديمية، وأتفاقيات التعاون العلمية والبحثية بين الأكاديمية وكبريات الجامعات فى العالم، بالإضافة إلى برامج التبادل الطلابي.

وأكد على عمق العلاقات العلمية والتعاون المشترك مع الجامعات البريطانيا، معربا عن أمله في المزيد من تعزيز التعاون العلمى خلال المرحلة المقبلة.

من جانبه، وجه سفير بريطانيا، الشكر للدكتور إسماعيل عبد الغفار، على حسن الاستقبال والضيافة، مٌثمنا الدور الكبير الذي تقدمه الأكاديمية في تأهيل طلابها علميا وعمليا.

وأثنى جيفرى آدامز، سفير بريطانيا الجديد بالقاهرة، على ما رآه في الأكاديمية من منشآت كبيرة متقدمة، كما تطرق في حديثه مع د. إسماعيل عبد الغفار، إلى إستراتيجية الأكاديمية ورؤيتها المستقبلية.

وفى نهاية الزيارة، أجرى السفير البريطانى، جولة تفقدية بمنشآت الأكاديمية ومركز القبة السماوية شاهد من خلاله فيلما تسجيليا عن الأكاديمية ومراحل إنشاء مركز القبة السماوية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك