المركز الثقافي الكوري يطلق مؤتمرا للمحتوى الإبداعي الثقافي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المركز الثقافي الكوري يطلق مؤتمرا للمحتوى الإبداعي الثقافي

حاتم جمال الدين:
نشر في: الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 9:04 م | آخر تحديث: الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 9:04 م

ينظم المركز الثقافي الكوري بالقاهرة، مؤتمرًا للمحتوى الإبداعي الثقافي، صباح السبت المقبل بأحد فنادق كورنيش النيل بالقاهرة.

ويهدف المؤتمر، الذي تشارك فيه مجموعة من الشركات الكورية إلى تسليط الضوء على الصناعات الإبداعية في كوريا الجنوبية، فضلاً عن فتح آفاق جديدة للتعاون وتبادل الخبرات مع مصر في هذا المجال الحيوي.

وعلى هامش المؤتمر، الذي ينظم بالتعاون مع وكالة المحتوى الإبداعي الكوري (KOCCA) والوكالة الكورية لتشجيع التجارة والاستثمار (KOTRA)، وغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (CIT)، سيتم تنظيم معرضاً للشركات الكورية المشاركة وعددها ثمان شركات، بالإضافة إلى ورشة عمل مع عدد من الشركات المصرية ولاسيما المتخصصة منها في تكنولوجيا VR وAR.

ويقول مدير المركز الثقافي الكوري، يانج سانجن، إن هذا المؤتمر هو الأول من نوعه بمصر، مشيرًا إلى أنه يأمل في أن يتحول المؤتمر إلى منتدى دائم لتبادل الخبرات بين المبدعين في كلا البلدين، بما يؤدي إلى تعزيز علاقتهما الثنائية في شتى المجالات.

وأشار «يانج» إلى، أنه بعد تحول العالم إلى عصر التصنيع الإبداعي تسعى كوريا الجنوبية إلى عولمة ثقافتها اعتماداً على القبول التي تحظى به موجة "هاليو" الثقافية، وتسخير كافة الإمكانيات لتعزيز الاستثمار في هذا القوة الناعمة والتي تبنتها كوريا كمحرك نمو مستقبلي للقرن الحادي والعشرين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك