نادين شاه تحيي احتفالية 80 عاما على تأسيس المجلس الثقافي البريطاني في مصر - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نادين شاه تحيي احتفالية 80 عاما على تأسيس المجلس الثقافي البريطاني في مصر


نشر في: الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 6:51 م | آخر تحديث: الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 6:51 م

تحيي الفنانة البريطانية نادين شاه، حفلاً غنائيًا بالقاهرة، بمناسبة احتفالات المجلس الثقافي البريطاني في مصر بذكرى مرور 80 عامًا على تأسيسه، والتي تنطلق 15 نوفمبر المقبل.

ونادين شاه، مغنية مستقلة فاز ألبومها الغنائي الأخير"Holiday Destination" بجائزة العام لأفضل ألبوم موسيقي مستقل من قبل جمعية الجوائز الموسيقية المستقلة.

يذكر أن الاحتفالية، تبدأ بأمسية خاصة في مقر المجلس الثقافي البريطاني بالعجوزة، يتعرف خلالها المدعوون على تاريخ المجلس الثقافي البريطاني، كما يشهدون افتتاح معرض متنقل عن تاريخ المجلس الثقافي البريطاني في مصر على مدى الـ80 عامًا الماضية، وتنتهي بفعاليات للجمهور يوم 17 نوفمبرالمقبل، والتي تقام بمركز سيتي ستارز للتسوق وساقية عبد المنعم الصاوي.

كما يتضمن برنامج الإحتفالية ختام برنامج كرة القدم للفتيات "1000 فتاة، 1000 حلم" الذي ينظمه المجلس الثقافي البريطاني بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة في الأقصر، يوم 16 نوفمبر، بالإضافة لعدة أنشطة في ساقية عبد المنعم الصاوي، من بينها برنامج "تقدّم" مواطنون فاعلون، وصوت شباب المتوسط، ومسابقة مختبر الشهرة، و مسرحية "حل الضفاير".

وصرحت إليزابيث وايت، مديرة المجلس الثقافي البريطاني في مصر: "يعمل المجلس الثقافي البريطاني في مصر منذ أجيال، ليس فقط لتدريس اللغة الإنجليزية، بل لتعزيز التبادل الثقافي وإتاحة الفرص في مجالات الفنون والعلوم والتعليم والرياضة.

وأضافت: "لقد عملنا معًا على الدوام منذ 80 عامًا، بغض النظر عن تقلبات الأوضاع السياسية، و يسعدني أن نتمكن من الاحتفال بذكرى مرور ثمانين عامًا على تأسيس المجلس الثقافي البريطاني في مصر، في وقت أصبحت فيه علاقتنا مع مصر والشعب المصري قوية للغاية".

كما يخطط المجلس الثقافي البريطاني؛ لإقامة المزيد من الفعاليات لجمع أعضاء سابقين من الموظفين والاحتفال بالذكرى الـ80 في بالإسكندرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك