«المحاسبات» يخاطب «القضاء الأعلى» لفحص ميزانية «القضاة».. والنادي: نرفض لهذه الأسباب - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 5:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المحاسبات» يخاطب «القضاء الأعلى» لفحص ميزانية «القضاة».. والنادي: نرفض لهذه الأسباب

هشام جنينة
هشام جنينة
ممدوح حسن وأحمد سعد
نشر في: الأربعاء 31 ديسمبر 2014 - 7:54 م | آخر تحديث: الأربعاء 31 ديسمبر 2014 - 7:54 م

- قنديل: رفض الرقابة قرار عمومية القضاة.. وجنينة نفسه رفضها أثناء توليه منصب سكرتير النادى

- الجهاز اطلع على العديد من ميزانيات نوادى القوات المسلحة وغيرها من المؤسسات السيادية دون أى اعتراض منها

قال مصدر رفيع المستوى بالجهاز المركزى للمحاسبات، إن المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز وجه خطابا رسميا إلى مجلس القضاء الأعلى لتمكينه من دخول لجنة من الجهاز المركزى إلى نادى القضاة لإجراء أعمال الفحص والمراقبة على ميزانيته وبيان أوجه الصرف طبقا لقانون المحاسبات وإن الجهاز أرسل الخطاب بصفة رسمية وحدد فيه عدد أعضاء الجهاز الذين سيفحصون ميزانية النادى خلال الأعوام المقبلة.

وأضاف المصدر لـ«الشروق» أن الجهاز المركزى للمحاسبات طلب أكثر من مرة الاطلاع على ميزانية نادى القضاة مثل كافة المؤسسات والأندية دون استجابة من النادى، مشيرا إلى أن الجهاز اطلع على العديد من ميزانيات نوادى القوات المسلحة وغيرها من المؤسسات السيادية دون أى اعتراض منها.

وكانت قد نشبت مشادات كلامية بين عدد من القضاة أثناء التجديد الثلثى لأعضاء مجلس إدارة النادى بسبب مطالبة بعض القضاة بعرض ميزانية النادى للمناقشة فى الجمعية العمومية الأمر الذى أثار غضب بعض أعضاء مجلس النادى وتم رفض الطلب نهائيا.

من جانبه، قال المستشار علاء قنديل عضو مجلس ادارة نادى القضاة ونائب رئيس اللجنة الإعلامية للنادى، إن نادى القضاة يرفض رقابة الجهاز المركزى للمحاسبات على ميزانية وأنشطة النادى، تنفيذا لقرار الجمعية العمومية لقضاة مصر برفض الرقابة، موضحا أن مجلس إدارة النادى أمين على قرارات العمومية ولا يحق له الموافقة على رقابة المركزى للمحاسبات.

وأضاف قنديل فى تصريح خاص لـ«الشروق» أن قرار العمومية برفض تفتيش المركزى للمحاسبات جاء بناء على عدة أسباب، أولها أن نادى القضاة لا يتحصل على أموال من الدولة وإنما هو نادٍ قائم بناء على اشتراكات أعضائه من القضاة، كما أنه ليس خاضعا لرقابة الجهاز المركزى للمحاسبات وفقا للائحة النادى الداخلية.

وأوضح أن أنشطة وميزانية النادى شأن من شئون القضاة ولا يجوز لأحد الاطلاع عليها سوى الجمعية العمومية للقضاة، مؤكدا أنه عندما كان المستشار هشام جنينة سكرتير عام نادى القضاة رفض رقابة الجهاز المركزى للمحاسبات، لكن المواقع تبدلت الآن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك