الجمعة 19 يناير 2018 3:14 م القاهرة القاهرة 17.6°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل حررت توكيلا لأحد المرشحين المحتملين لانتخابات الرئاسة؟

ارتفاع 38% فى إيرادات «القلعة» خلال الربع الثالث من عام 2017


نشر فى : الأحد 31 ديسمبر 2017 - 8:39 م | آخر تحديث : الأحد 31 ديسمبر 2017 - 8:40 م
• 6.9 مليار جنيه إجمالى إيرادات الشركة فى أول 9 أشهر من العام الماضى
ارتفعت إيرادات شركة القلعة المتخصصة فى استثمارات الطاقة والبنية الأساسية بنسبة 38% إلى 2.5 مليار جنيه خلال الربع الثالث من عام 2017، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، وفقا لما أوضحته النتائج المالية المجمعة للشركة عن الفترة المالية المنتهية فى 30 سبتمبر 2017.

وبحسب بيان من الشركة، اليوم، فقد ارتفعت إيراداتها بفضل نمو إيرادات شركتى طاقة عربية وتوازن، بالإضافة إلى الأداء القوى لمجموعة أسيك القابضة وشركة أسكوم.

كما أوضحت نتائج أعمال الشركة، أن إيراداتها ارتفعت بنسبة 28.3% إلى 6.9 مليار جنيه خلال أول 9 أشهر من عام 2017، مقارنة بنفس الفترة من عام 2016.

وقالت الشركة إن نمو إيرادات شركة طاقة عربية جاء فى ضوء التأثير الإيجابى لقرار الحكومة برفع الدعم تدريجيا عن الطاقة وزيادة الأسعار، وأن نمو إيرادات شركة توازن جاء بفضل نمو الطلب على حلول الطاقة البديلة، والأداء القوى لشركة «إنتاج عمان» التابعة لتوازن فى سلطنة عمان، حيث نجحت فى إتمام مشروعها الأول على أن يتم تنفيذ المشروع الثانى فور الحصول على موافقة الحكومة العمانية.

وتابعت «القلعة» أن المساهمة الإيجابية لمجموعة أسيك القابضة جاءت على خلفية نمو حجم الإنتاج بمصنع أسمنت التكامل وارتفاع الأتعاب التى تتقاضاها الإدارة بشركة أسيك للهندسة، بينما استفادت شركة أسكوم من الميزة التنافسية لصادراتها ذات العائد الدولارى.

وقال أحمد هيكل مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة، إن الشركة واستثماراتها التابعة واصلت جنى ثمار التحولات الجذرية التى طرأت على المشهد الاقتصادى المصرى، حيث انعكس ذلك فى تطور الأداء المالى لجميع الاستثمارات التابعة خلال الربع الثالث من عام 2017، مصحوبا بارتفاع الإيرادات المجمعة لشركة القلعة بمعدل سنوى يقرب من 40% خلال نفس الفترة، ولفت إلى أن إدارة الشركة تركز حاليا على تعظيم مؤشرات الكفاءة التشغيلية بجميع استثماراتها التابعة سعيا لتحقيق معدلات الربحية المستهدفة وتعظيم العائد الاستثمارى للمساهمين.

وتابع هيكل أن الشركة تمضى قدما باستراتيجية تنمية محفظة الاستثمارات التابعة مع تقديم الدعم والتوجيه اللازم لتعزيز قدرتها على النمو وسط الأوضاع الاقتصادية الراهنة، ويتجلى ذلك فى توسعات شركة طاقة عربية بجميع أنحاء الجمهورية، حيث قامت بافتتاح ثلاث محطات خدمة جديدة منذ بداية العام، كما تعمل حاليا على إنشاء 6 محطات إضافية لتشغيلها خلال الفترة المقبلة. 

وارتفعت الأرباح التشغيلية للشركة قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك بنسبة 182% إلى 253.6 مليون جنيه خلال الربع الثالث من عام 2017، وسجلت القلعة خسائر من بيع الاستثمارات بقيمة 103.1 مليون جنيه خلال نفس الفترة، على خلفية قيام أسكوم ببيع حصتها البالغة 64.46% بشركة أسكوم بريشيوس ميتالز إثيوبيا إلى شركة Allied Gold Corp فى يوليو 2017. 

ومن جانب آخر بلغت خسائر العمليات غير المستمرة 6.9 مليون جنيه خلال الربع الثالث من عام 2017، وهو تحسن ملحوظ مقابل 119 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى.

وقال هشام الخازندار الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة القلعة، إن نتائج الربع الثالث شهدت تحسن مؤشرات الأداء المالى ولاسيما نمو هامش الربح وارتفاع الأرباح التشغيلية قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك بمعدل ثلاث مرات مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، وهو ما يعكس نجاح استراتيجية القلعة لتحسين الكفاءة التشغيلية فى محفظة الاستثمارات التابعة وكذلك تطوير أعمال الشركة. 

وأشار إلى أن القلعة نجحت فى تقليص خسائرها من العمليات غير المستمرة بشكل ملحوظ خلال نفس الفترة.



شارك بتعليقك