الخميس 18 يناير 2018 7:51 م القاهرة القاهرة 18.9°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل حررت توكيلا لأحد المرشحين المحتملين لانتخابات الرئاسة؟

«طريق تاني».. أول فيلم طويل من إنتاج «الأهلية الفرنسية» بالاعتماد على طلاب دبلومة السينما بالجامعة


نشر فى : الأحد 31 ديسمبر 2017 - 5:04 م | آخر تحديث : الأحد 31 ديسمبر 2017 - 6:42 م

تستعد دبلومة السينما والتلفزيون بالجامعة الأهلية الفرنسية لإنتاج أول فيلم روائي طويل معتمدا على طلاب وخريجي الدبلومة التي تقيمها الجامعة، والتي وصل عدد الدفعات التي درست وتخرجت منها إلى 14 دفعة.

يعمل طلاب وخريجي الدبلومة على تنفيذ مراحل الفيلم المختلفة برعاية الدكتور حسن ندير رئيس الجامعة وبإشراف دكتورة منى الصبان المنسق الأكاديمي للدبلومة والأستاذ بمعهد السينما، وبإشراف كل من دكتور كريم بهاء محاضر السيناريو، والأستاذ أحمد غانم محاضر الإخراج بالجامعة.

وتم الانتهاء من كتابة السيناريو الخاص بالتجربة وهو فيلم "طريق تاني" من تأليف كريم بهاء بمشاركة خريجة الدبلومة ساندرا أسعد، كما بدأ المخرج أحمد غانم في تشكيل فريق العمل من الطلبة وخريجي الدبلومة المتميزين، ليتولوا كافة المهام المتعلقة بتنفيذ الفيلم من إخراج وإنتاج وتصوير وديكور ومونتاج، وذلك لمنح أكبر عدد من الخريجيين الفرصة في المشاركة لتنفيذ التجربة التي تعد الأولى من نوعها في مجال الدراسات المهنية للسينما والتلفزيون.

وقد ذكر المخرج أحمد غانم أن تصوير الفيلم في منتصف شهر فبراير المقبل، وأنه جاري حاليا الانتهاء من كاستينج الفيلم، وتشارك فيه عدة جهات للإنتاج منها شركة "سورس".

الفيلم يحكي عن تجربة لفتاة شابة تعيد اكتشاف الحياة بعد وفاة خطيبها المنفصل عنها، وتبدأ في اتخاذ طريق ثاني مناقض لحياتها السابقة على أمل تحقيق تصالح مع الذات.




شارك بتعليقك