الأحد 22 يوليو 2018 8:42 ص القاهرة القاهرة 27.8°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تجد فرنسا تستحق لقب كأس العالم 2018 ؟

6 عروض مسرحية للبيت الفنى احتفالا بالعام الجديد


نشر فى : الأحد 31 ديسمبر 2017 - 9:04 م | آخر تحديث : الأحد 31 ديسمبر 2017 - 9:04 م
يقدم البيت الفنى للمسرح، 6 عروض مسرحية ليشارك الجمهور احتفالات العام الجديد، وهى «السيرة الهلامية»، على مسرح الطليعة بقاعة زكى طليمات، وتدور أحداث العرض حول قيمة الانتقام عند هاملت فى إطار صعيدى بشكل معاصر، وفى جو من الكوميديا.

«السيرة الهلامية» بطولة محمد إبراهيم، ورأفت سعيد، ومحمود المصرى، وحسن عبدالله، وتأليف الحسن محمد، وإخراج محمد الصغير.

كما يستأنف عرض مسرحية «الثامنة مساء»، ولمدة 15 يوما على مسرح الغد بالعجوزة، وذلك بعد أن تم افتتاح العمل الشهر الماضى على مسرح الغد وحقق نجاحا جماهيريا ونقديا خلال موسمى عرضه، ثم توقف لفترة، ليعود لمشاركة الجمهور أعياد الكريسماس.

العرض بطولة وفاء الحكيم، ومحمد عبدالعظيم، ولمياء كرم، ونائل على، ونور الجزار، ويحكى قصائده الشاعر عبدالله حسن، وديكور مى زهدى، وتأليف ياسمين فرج، وإخراج هشام على.

ويفتتح أيضا العرض المسرحى «فرصة سعيدة» على مسرح السلام، وهو عرض كوميدى، تدور أحداثه حول رجل عجوز يجلس بمفرده فى ليلة الميلاد، فيفكر مع نفسه عن أسباب وصوله لتلك الحالة، والبقاء وحيدا فى هذا العمر.

العرض بطولة أحمد بدير، وفتوح أحمد، ومحمد الصاوى، وأحمد الدمرداش، وإيمان أبوطالب، وتأليف صلاح عربى، وفكرة وإخراج محمد جمعة.

وعلى خشبة المسرح القومى، تفتتح مسرحية «اضحك لما تموت»، التى تدور أحداثها حول أوضاع المجتمع وقت حدوث ثورة 25 يناير، من خلال أحد الأشخاص، والذى يمتلك شقة تطل على ميدان التحرير، ووقت الثورة يعرض عليه أحد المصورين استضافته فى شقته مقابل مبلغ من المال، لتصوير ما يحدث فى الميدان، ومن خلال هذه العلاقة يتم الكشف عن العديد من الأسرار المتعلقة بالثورة.

«اضحك لما تموت» بطولة نبيل الحلفاوى، ومحمود الجندى وإيمان إمام، وسلوى عثمان، ومجموعة من شباب فرقة المسرح القومى، وتأليف لينين الرملى واخراج عصام السيد.

وعلى مسرح أوبرا ملك، تعرض مسرحية «العطر» التى سبق افتتاحها على مسرح الطليعة عام 2016، وقدمت أيضا على مسرح مركز الإبداع بالإسكندرية، لتعود من جديد على مسرح أوبرا ملك.

«العطر» تجربة خاصة يقدمها فنانون من الصم والبكم، بالمشاركة مع فنانى الطليعة وتستهدف جمهورا له طبيعته، تأليف وإخراج محمد علام.

وعلى جانب آخر يواصل العرض المسرحى «ولاد البلد» جولاته داخل محافظات الصعيد، تأليف مصطفى سليم، وبطولة مجموعة من شباب الفنانين، شادى أسعد، ووائل مصطفى، وعبدالعزيز التونى، وآية جمال، وشروق، وضحى محمد، ورنا، وإبراهيم طلبة، ومحمد صالح، وعادل يوسف، وأمير عز، وأحمد مجدى، وأمير الصم، ومحمود فتحى، وياسر رفاعى، وتأليف موسيقى وألحان حازم الكفراوى،إخراج محمد الشرقاوى.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك