الأحد 21 يناير 2018 6:31 م القاهرة القاهرة 18.1°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل حررت توكيلا لأحد المرشحين المحتملين لانتخابات الرئاسة؟

«الأهرام» و«النيل» ينفيان خفض سعر زيت «تحيا مصر» إلى 20 جنيهًا

كتب- إسلام جابر:
نشر فى : الأحد 31 ديسمبر 2017 - 1:22 م | آخر تحديث : الأحد 31 ديسمبر 2017 - 1:23 م

• الليثي: كتابة الأسعار على السلع توجيه وزاري ساري على كل السلع

• الحسني: القرار ملزم لكافة الفروع بدءًا من الغد

قال رئيس مجمعات الأهرام الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين، إيهاب الليثي، إن كتابة الأسعار على السلع يعد توجيه وزاري ساري على كل السلع والمنتجات، متضمنة سلع المجمعات الاستهلاكية.

وأضاف الليثي، في تصريحات لـ«الشروق»، أن القرار ساري بدءًا من غد الإثنين، حيث لن تكون هناك سلعة غير مدون عليها سعرها؛ تنفيذًا لتوجيه وزير التموين علي المصيلحي.

ونفى رئيس مجمعات الأهرام، تلقيه أى إخطار يفيد بخفض سعر أيًا من أنواع الزيت، خاصة بعد تردد بعض الأنباء التي تفيد بخفض سعر زيت «تحيا مصر».

وفي السياق ذاته، أكد اللواء مجدي الحسني، رئيس مجلس إدارة شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية التابعة لـ«التموين»، أنه وصل إخطار للشركة يفيد بكتابة سعر السلعة بشكل واضح تطبيقا لقرار المصيلحي، مشيرا إلى أن مجمعات النيل كانت تدون الأسعار قبل إصدار القرار رسميا ليكون المواطن على علم بسعر كل سلعة داخل المجمع دون الحاجة لسؤال أحد العاملين.

وأضاف الحسني، في تصريحات لـ«الشروق»، أن القرار سيكون ملزم على كافة فروع الشركة بدءًا من الغد، لافتا إلى أن الشركة لم تصل إليها أي إخطارات تفيد بخفض سعر زيت «تحيا مصر» من 20.5 إلى 20 جنيهًا حتى الآن.

ومن جانبه، قال عامل بأحد المجمعات بمنطقة حلوان يدعى محمد أحمد، إن أسعار كافة السلع لم تتغير منذ فترة، خاصة سعر الزيوت؛ حيث استقر سعر زجاجة الزيت «تحيا مصر» عند 20.5 جنيه حتى الآن.

وأضاف أحمد لـ«الشروق»، أنه سمع بعض المعلومات التي تفيد بخفض سعر زيت «تحيا مصر» إلى 20 بدلا من 20.5 جنيه، ولكنه لم يتلقَّ أي تعليمات جديدة من مديري المجمع بخصوص هذا الشأن.




شارك بتعليقك