الجمعة 19 يناير 2018 3:17 م القاهرة القاهرة 17.6°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل حررت توكيلا لأحد المرشحين المحتملين لانتخابات الرئاسة؟

«التعليم»: بوكليت الثانوية العامة على موقع الوزارة في الفصل الدراسي الثاني

كتبت - نيفين أشرف:
نشر فى : الأحد 31 ديسمبر 2017 - 3:28 م | آخر تحديث : الأحد 31 ديسمبر 2017 - 3:28 م

بدأ طلاب الثانوية العامة، اليوم، في تسجيل الاستمارة الإلكترونية لدخول الامتحانات عبر الموقع الرسمي للوزارة على شبكة الإنترنت، كما حددت الوزارة عدة خطوات ليتمكن الطلاب من التسجيل.

وتضمنت تلك الخطوات، أن يحصل الطالب على الرقم السري الخاص به من المدرسة المسجل بها ليستطيع الدخول على استمارة دخول الامتحان عبر الرابط http://thanwya.emis.gov.eg/، ويقوم الطالب بتسجيل البيانات الخاصة به واختيار الشعبة التي يدرس بها واللغة الأجنبية الأولى والثانية التي يدرسها، ثم يقوم الطالب بطباعة الاستمارة بعد تسجيل البيانات.

وفي حالة وجود خطأ في البيانات أو عدم التسجيل على الطالب أن يتوجه إلى المدرسة لتصحيح البيانات، وآخر موعد لتسجيل الاستمارة الالكترونية هو 22 مارس المقبل للطلاب المستجدين و29 لطلاب المنازل، ليبدأ بعد ذلك الطلاب في تسجيل الاستمارات الورقية لدخول الامتحانات.

وفي نفس السياق، قال رئيس قطاع التعليم العام رضا حجازي، إنه سيتم توفير نماذج من امتحانات البوكليت لطلاب الثانوية العامة على الموقع الرسمي للوزارة بداية من الفصل الدراسي الثاني، ليقوم الطلاب بالتدريب عليها، مضيفًا أن البوكليت التجريبي سيكون بنفس الشكل الذي ستكون عليه الورقة الامتحانية في نهاية العام.

ومن جانب آخر، أعلنت الوزارة عن فتح باب التقدم للترشح للعمل كرئيس أو وكيل للجنة الإدارة ولجنة النظام والمراقبة لامتحانات الدبلومات الفنية والتي تبدأ 19 مايو المقبل، موضحة عبر موقعها الرسمي، أن من يقوم بالترشح عليه تحميل استمارة الترشح وطباعتها واستيفاء البيانات واعتمادها من جهة الاختصاص وخاتم شعار الجمهورية، وإرسال الاستمارة بعد الاعتماد على عنوان البريد الإلكتروني reg@fanyexam.emis.edu.eg.




شارك بتعليقك