ارتفاع طفيف لأسعار النفط في ختام تعاملات الأمس - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ارتفاع طفيف لأسعار النفط في ختام تعاملات الأمس

واشنطن - (د ب أ)
نشر في: الإثنين 31 ديسمبر 2018 - 11:57 م | آخر تحديث: الإثنين 31 ديسمبر 2018 - 11:57 م

سجلت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط ارتفاعا طفيفا في ختام تعاملات أمس الاثنين، في ظل التفاؤل بتوصل الولايات المتحدة والصين إلى اتفاق تجاري في أعقاب إشادة رئيسي البلدين بالتقدم الذي تحققه المحادثات الثنائية.

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد قال أول أمس الأحد إنه أجرى "مكالمة طويلة وجيدة جدا" مع نظيره الصيني "شي جين بينج"، وأن التحرك نحو عقد اتفاق تجاري شامل بين الصين والولايات المتحدة يمضي بصورة جيدة.

في الوقت نفسه، نقلت وسائل الإعلام الرسمية في الصين عن الرئيس الصيني القول إنه يعتقد أن كلا الجانبين الأمريكي والصيني يرغبان في "تحقيق تقدم مستقر".

وقد خففت التصريحات الإيجابية من الرئيسين الأمريكي والصيني المخاوف من استمرار الحرب التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم.

وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي بمقدار 08ر0 دولار أي بنسبة 2ر0% إلى 41ر45 دولارا للبرميل تسليم فبراير المقبل.

وكان النفط قد أنهى تعاملات يوم الجمعة الماضي بارتفاع قدره 72ر0 دولار أي بنسبة 6ر1% إلى 33ر45 دولارا للبرميل.

في الوقت نفسه أنهت أسعار النفط تعاملات ديسمبر الحالي ككل بانخفاض نسبته 9% تقريبا مقارنة بمستواها في بداية الشهر. كما أنهت الأسعار في تعاملات العام الحالي ككل بانخفاض نسبته 9ر2% مقارنة بمستواها في بداية العام.

كانت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها من الدول النفطية من خارج أوبك قد اتفقت في وقت سابق من الشهر الحالي على خفض إنتاجها بمقدار 2ر1 مليون برميل يوميا اعتبارا من بداية العام المقبل بهدف تعزيز الأسعار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك