نقابة المهن التمثيلية تنفي تحويل فريق «أصحاب ولا أعز» للتحقيق - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نقابة المهن التمثيلية تنفي تحويل فريق «أصحاب ولا أعز» للتحقيق


نشر في: الثلاثاء 1 فبراير 2022 - 3:39 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 فبراير 2022 - 3:39 م

نفت نقابة المهن التمثيلية، ما تم تداوله خلال الساعات الماضية، حول تحويل فريق عمل فيلم "أصحاب ولا أعز" للتحقيق، مؤكدة على أنها لم تصدر أي بيان عن الفيلم، سوى البيان الداعم لأعضائها الذي صدر بتاريخ 24 يناير 2022.

وكانت نقابة المهن التمثيلية، أصدرت بيان شديد اللهجة، للدفاع عن حرية الإبداع ودعم الفنانة منى زكي في أزمة فيلم "أصحاب ولا أعز" الذي تشارك في بطولته، وأثار حالة من الجدل، بسبب جرأته، وصلت إلى تقدم النائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب، ببيان عاجل إلى المستشار حنفي الجبالي، رئيس المجلس، ضد الفيلم، مؤكدا على أن الفيلم أثار استياء الرأي العام، لتناوله موضوعات تخالف تقاليد المجتمع المصري، وعلى رأسها الترويج للمثلية الجنسية والخيانة الزوجية، كما تقدم أيضا المحامي أيمن محفوظ بلاغاً للنائب العام ضد منتج الفيلم محمد حفظي، متهما إياه بصناعة أعمال فنيه هدفها الإضرار بالامن القومي.

وقالت نقابة المهن التمثيلية، إن الحفاظ علي حرية الإبداع في دولة مدنية تؤمن بالحرية جزء أساسي من وجدان الفنانين المصريين تحميه النقابة وتدافع عنه، مشددة على أن النقابة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي اعتداء لفظي أو محاولة ترهيب معنويه لأي فنان مصري أو النيل منه نتيجة عمل فني ساهم فيه مع مؤلفه ومخرجه، كما أكدت النقابة على أنها ستقوم بدعم الفنانة مني ذكي حال محاولة البعض اتخاذ اي اجراء من أي نوع كان تجاه الفنانة عضو النقابة.
وأوضحت "النقابة"، أنها تحرص علي القيم الأصيلة للمجتمع المصري، وتؤكد في الوقت نفسه على أن دور الفنون والقوى الناعمة أن تعالج القضايا الشائكة وأن تدق ناقوس الخطر علي ظواهر كثيرة قد تتسرب للمجتمع ويجب أن يتصدى لها فنانو مصر ومبدعوها بأعمالهم والتي تكشف كثيرا منها وتعطي رسالة لتنبيه الجميع، وهذا هو دور الفن في عمومه ودور فنون التمثيل خصوصا.
وختمت النقابة بيانها، بأنها تهيب بالجميع بعدم التعرض لأشخاص أعضائها من الفنانين لمجرد مشاركتهم في عمل قد يتفق البعض أو يختلف عليه.

في السياق نفسه، تقدم الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية ببلاغ للنائب العام ضد يوتيوبر يدعى أحمد وجيه يتهمه بالإساءة لعدد من الفنانين ولنقابة المهن التمثيلية، عبر مقطع فيديو نشره عبر موقع "يوتيوب"، وذلك على خلفية فيلم أصحاب ولا أعز.

و"أصحاب ولا أعزّ" هو أول فيلم عربي من إنتاج نتفليكس، ويعرض في ١٩٠ دولة مترجما إلى 31 لغة ومدبلج إلى 3 لغات، وتدور أحداثه حول سبعة أصدقاء يجتمعون على العشاء، ويقررون أن يلعبوا لعبة حيث يضع الجميع هواتفهم المحمولة على طاولة العشاء، بشرط أن تكون كافة الرسائل أو المكالمات الجديدة على مرأى ومسمع من الجميع. وسرعان ما تتحول اللعبة التي كانت في البداية ممتعة وشيقة إلى وابل من الفضائح والأسرار التي لم يكن يعرف عنها أحد بما فيهم أقرب الأصدقاء.
ويشارك في البطولة غلى جانب منى زكي، الفنانة والمخرجة اللبنانية نادين لبكي، والفنان الأردني إياد نصار، والفنانين عادل كرم، جورج خبّاز وديامان أبو عبود وفؤاد يمين بالإضافة إلى مخرج الفيلم وسام سميرة، ومن منتجين الفيلم محمد حفظي، والمنتج منفذ ميادة الحراكي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك