أسامة ربيع: عبور آخر 61 سفينة عالقة في قناة السويس صباح الغد - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 8:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أسامة ربيع: عبور آخر 61 سفينة عالقة في قناة السويس صباح الغد

قناة السويس
قناة السويس
أمل محمود
نشر في: الجمعة 2 أبريل 2021 - 8:56 م | آخر تحديث: الجمعة 2 أبريل 2021 - 8:56 م
أعرب الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، عن سعادته بتكريم نادي الزهور له ولباقي فريق تعويم السفينة الجانحة، قائلًا إن الهيئة لم تقم سوى بواجبها تجاه الوطن.
وقال خلال تصريحات لفضائية «extra news»، مساء الجمعة، إنه وفريق عمل تعويم السفينة كان كل ما يهمهم ألا تتعطل قناة السويس عن عملها، لهذا حرصوا العمل ليل نهار، معقبًا: «كان شيء بيحزنني جدًا كل يوم وأنا شايف القناة مقفولة ومفيش مراكب بتعدي، لأني كنت بستمد الحياة والقوة من المراكب اللي بتعدي».
وذكر أن حادث السفينة الجانحة على الرغم من صعوبته خاصة وأن المشكلة كانت مركبة، إلا أنها وجهت أنظار العالم نحو القناة، ما أثبت أنها من الشرايين الهامة الموجودة على مستوى العالم.
وأوضح أن حادث السفينة الجانحة من أصعب الأزمات التي مرت عليه، مشيرًا إلى حصوله على دورة إدارة أزمات بأكاديمية ناصر العسكرية، إضافة إلى عمله بالقوات المسلحة ما مكنه من السيطرة على زمام الأمور والاحتفاظ بهدوئه ليستطيع توجيه الفريق.
وأشار إلى سير التحقيقات حاليًا في أزمة السفينة الجانحة، إضافة إلى تعاون طاقم السفينة والقبطان لإنهاء التحقيق في أسرع وقت، مضيفًا أنه من الممكن انتهاء التحقيقات خلال أسبوع.
وأوضح أن عدد السفن المحتجزة حاليًا بالقناة يبلغ 61 سفينة، وسيتم عبورهم خلال القناة صباح الغد السبت، لافتًا إلى تعظيم قدرات الإنقاذ بالقناة من خلال استقدام قاطرات بقوة شد أكبر من المتوفرة حاليًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك