صالون حواء يفتح الحوار مبكرا حول الانتخابات البرلمانية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صالون حواء يفتح الحوار مبكرا حول الانتخابات البرلمانية


نشر في: الأربعاء 2 سبتمبر 2020 - 5:22 م | آخر تحديث: الأربعاء 2 سبتمبر 2020 - 5:22 م

فتح صالون مجلة "حواء" باب الحوار مبكرا حول الانتخابات البرلمانية المقبلة، والمقرر إقامتها مطلع العام المقبل، وتحت عنوان "استعدي للانتخابات.. صوتك أمانة".

وناقش الصالون الذي أدارته الكاتبة الصحفية سمر الدسوقي دور المرأة في الانتخابات، وعلى مدار ما يقرب من ساعتين شهدت قاعة الاجتماعات الكبرى بدار الهلال نقاش عن مشاركة المرأة في العملية الانتخابية سواء كانت مرشحة أو ناخبة، وذلك بمشاركة نخبة من الشخصيات العامة والسياسيين، ومنهم الدكتور صالح السقا رئيس المؤسسة المصرية للدرسات السياسية والاستراتيجية وعضو الأمانة المركزية لحزب مستقبل وطن، والدكتورة أماني فاخر أستاذ الاقتصاد الدولي، والمستشار حامد فارس خبير الشئون العربية والإفريقية، والدكتور عاطف الشريف أمين مدينة نصر بحزب مستقبل وطن.

وأكد د. صالح السقا أن المراة المصرية تختلف عن أي امرأة أخرى في العالم، وهى سيدة معيلة ومسؤولة عن الأسرة ولديها وعي سياسي عميق، وقدرة على التغيير، ومعربا عن تطلعه في أن يأتي وقت، تتخلص فيه مصر من "الكوتة"، وأن تكون هناك قناعة لدى الناخب المصري بأنه لا فرق بين المرأة والرجل في العمل البرلماني، وأن المهم هو البرنامج الانتخابي والقدرة على ممارسة الفعل السياسي.

وشدد السقا أن إدارة الرئيس السيسي وطنية وشريفة، لا تتدخل في اختيارات أحد ولا يزور انتخابات، وما يدخل الصندوق من أصوات هو ما يتم الإعلان عنه، وضرب مثلا بالتعديلات الدستورية الأخيرة فقد أعلنت بشفافية الأصوات الصحيحة والباطلة والرافضة.

وتناولت الكاتبة الصحفية سمر الدسوقي بعض المواقف سجلتها المرأة المصرية، وكيف كانت أيقونة الانتخابات، واصرارها علي إثبات دورها في تقرير مصير الدولة المصرية، وتوافدها بكثافة في لجان الانتخابية حتى أصبحت بحق قوة تصويتية ضاربة.

وشدد المساركون في الندوة على فكرة بناء حياة سياسية سليمة تبني بالخبرات المتراكمة، وليس بالصدفة أو بشكل فجائي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك