التموين: أسعار الخضروات والفواكه ستعود إلى طبيعتها خلال أيام - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التموين: أسعار الخضروات والفواكه ستعود إلى طبيعتها خلال أيام

زيادة الأسعار صداع في رأس المصريين
زيادة الأسعار صداع في رأس المصريين
محمود العربي
نشر في: السبت 9 مايو 2015 - 2:33 م | آخر تحديث: السبت 9 مايو 2015 - 2:33 م

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن "أسعار الخضروات والفاكهة بدأت تنخفض في الأسواق، وأن الأسعار سوف تعود تدريجيا إلى مستوياتها الطبيعية خلال الأيام القادمة".

وأرجع حنفي، الانخفاض التدريجي لبدء طرح المحصول الجديد من الخضر والفاكهة، مشيرا إلى أن "السبب في ارتفاع أسعار بعض الخضروات والفاكهة خلال الفترة الحالية لأنها بين الزراعات الصيفية والزراعات النيلية وذلك يحدث كل عام".

جاء ذلك، خلال الجولة التي قام بها حنفي، يرافقه أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية علي بعض أسواق الخضر والفاكهة، وهي الأوصعي والهداية.

وأضاف حنفي أنه تأكد من بدء انخفاض أسعار الخضر والفاكهة، كما تفقد العمل في بعض المخابز ومحلات بقالة تموينية، للاطمئنان علي توافر الخبز والسلع التموينية وذلك بمنطقة سيدي بشر بالإسكندرية.

وأكد حنفي، أن أسعار أغلب السلع الغذائية في مصر مستقرة، وأن هناك ثباتا في أسعار الأرز والسكر وأغلب البقوليات والزيت والبيض مقارنة بأسعارها في العام الماضي، وأنه تم ضخ كميات كبيرة من الخضر والفاكهة بكافة فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة ومنافذ شركات القابضة للصناعات الغذائية ومن خلال السيارات المتنقلة المبردة التي تحمل السلع الغذائية وتجوب المناطق السكانية المزدحمة، وذلك بأسعار تقل عن الاسواق بنسبة تصل الي 25% بهدف التيسير علي المواطنين وتوفير كافة احتياجاتهم من السلع.

وأشار إلى أنه تم تكثيف المعروض من اللحوم في هذه المنافذ بأسعار تبدأ من 40 جنيه للكيلو للحوم السودانية الطازجة وتصل الي 57 جنيها للحوم البلدية ومن عدة مناشئ مختلفة.

وفي المقابل، واصلت أسعار الخضروات والفاكهة ارتفاعها، على الرغم من الإجراءات التي اتخذتها الحكومة ممثلة في وزارة التموين لمواجهتها، ومحاسبة المسئولين عن المغالاة في الأسعار.

وأكد تجار بسوق العبور، أن خفض أسعار الخضر والفاكهة بنسب تتراوح من 20 إلى 25% وفقا لما أعلنه خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية لم يؤثر على أسعار الخضر في الأسواق.

وعن الأسعار، أوضح محمد رسمي تاجر بسوق العبور، أن أسعار الطماطم سجلت 9 جنيهات للكيلو، والبطاطس 5 جنيهات للكيلو، والبصل بلغ 5 جنيهات، والثوم 20 جنيها، والليمون 16 جنيها، والخيار 6 جنيهات، والكوسة 7 جنيهات، والباذنجان 6 جنيهات، وسجلت البامية ما بين 15 الى 25 جنيها، والفلفل الاخضر 10 جنيهات، والكرنب يتراوح ما بين 5 إلى 10 جنيهات، وورق العنب 18 جنيها للكيلو، والبسلة ما بين 3 الى 8 جنيهات للكيلو.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك