تعليم جنوب سيناء يرفع حالة الطوارئ القصوى استعدادا للموجة الثانية لكورونا - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعليم جنوب سيناء يرفع حالة الطوارئ القصوى استعدادا للموجة الثانية لكورونا

رضا الحصري
نشر في: الخميس 12 نوفمبر 2020 - 12:55 م | آخر تحديث: الخميس 12 نوفمبر 2020 - 12:55 م

أعلن محمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، حالة الطوارئ القصوى على مستوى جميع الإدارات التعليمية، استعدادًا لمواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد، وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

 

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم في تصريح له اليوم الخميس، إنه جرى التشديد على جميع العاملين بالمنشآت التعليمية من معلمين وعاملين، وطلاب، وأيضًا المواطنين المترددين عليها لإنهاء بعض الخدمات بارتداء الكمامات، والالتزام بقياس درجات الحرارة، لجميع العاملين بالمنشآت التعليمية بشكل دوري عند الدخول لمقرات العمل، والمواطنين المترددين عليها.

 

كما توفير مطهرات وأدوات غسل الأيدي بجميع أماكن العمل، مع متابعة تطهير الأيدي للطلاب باستمرار، والحرص على أن يكون مكان العمل نظيفًا وصحيًا، ومسح وتطهير الأسطح مثل " المكاتب، المناضد، لوحات المفاتيح وغيرها".

 

وأضاف وكيل الوزارة، كما جرى التأكيد على إتباع ممارسات النظافة التنفسية الجيدة عند السعال والعطس، والحرص على تغطية الفم والأنف، والاحتفاظ بمسافة لا تقل عن متر واحد بين الأشخاص، وتجنب مبادلة الأغراض الشخصية، وتجنب ملامسة العين والأنف والفم بيد غير نظيفة، والمتابعة المستمرة من المدير المباشر للمنشأة التعليمية للتأكد من تنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك